أسطول ديزني السياحي يتضاعف سفن بتجارب فريدة

نشر في 07-08-2017
آخر تحديث 07-08-2017 | 00:00
أعلن خط ديزني للسفن السياحية في معرض لنادي D23 أخيراً أنه سيتوسع لتصبح سفنه سبعاً بحلول عام 2023.
صحيح أن خط ديزني للسفن السياحية كان تحدّث عن سفينتين جديدتين قيد الإنشاء، ولكن يركّز الخبر الجديد على سفينة ثالثة ستُبنى في حوض ماير ويرفت لبناء السفن في بابنبرغ بألمانيا.

علاوة على ذلك، ستسرع هذه الطلبية الجديدة بدء تسيير السفن الجديدة.

كان من المتوقع الانتهاء من بناء السفينتين الجديدتين في عامَي 2021 و2023. أما اليوم، فمن المفترض تسيير السفن الثلاث في 2021، و2022، و2023.

يذكر بوب شابيك، رئيس مجلس إدارة «منتزهات ومنتجعات والت ديزني»: «قررنا أن سفينتين لن تكونا كافيتين لاستيعاب هذه الحماسة لتجارب جديدة نحلم بأن تحمل العطل العائلية على متن السفن السياحية إلى مستوى مختلف بالكامل مع الانغماس في قصص ديزني، ووسائل التسلية العائلية العالمية الطراز، والخيال المبتكر الممتع إلى أقصى حد والمطبوع بطابع ديزني المميز. عندما نبدأ بتسيير السفن الجديدة الثلاث، نكون ضاعفنا تقريباً حجم أسطولنا الحالي».

يضمّ خط ديزني للسفن السياحية اليوم أربع سفن: تسع سفينتاDisney Magic

و Disney Wonder الشقيقتان، اللتان تُعتبران الأصغر بين سفن ديزني، 2713 راكباً وبدأتا العمل في عامَي 1998 و1999. أما السفينتان الكبريان Disney Dream وDisney Fantasy، فتسعان 4 آلاف راكب وأبحرتا في عامَي 2011 و2012.

تُبحر Dream وFantasy طوال السنة من مرفأ كانافيرال بفلوريدا، في حين تتنقل Magic وWonder بين مرافئ عدة، من بينها مرفأ كانافيرال، ومرفأ ميامي، وغالفيستون بتكساس، فضلاً عن ألاسكا وأوروبا. لكن خط ديزني للسفن السياحية لم يكشف بعد خططه لسير السفن الجديدة.

لم نحصل في الواقع على تفاصيل كثيرة عن السفن الثلاث الجديدة باستثناء أن وزنها الكلي 135 ألف طن، ما يعني أنها ستكون أكبر بقليل من Dream وFantasy، اللتين يبلغ وزنهما الكلي 130 ألف طن. ولكن من المتوقع أن تضمّ العدد ذاته من غرف النزلاء: 1250 غرفة. أعلن شابيك أيضاً أن كل سفينة ستقدّم تجارب فريدة، علماً بأن هذه السفن لم تُعطَ أسماء بعد.

ستعمل السفن الجديدة بالغاز الطبيعي المسيل، وهو الوقود الأكثر نظافة الذي تبناه قطاع السفن السياحية مع بدء تطبيق قوانين الانبعاثات البحرية الجديدة الأكثر تشدداً.

عمليات إصلاح وعروض

صحيح أن هذا الخط لن يحصل على سفينته الجديدة الأولى إلا بعد أربع سنوات، غير أن السفن الأربع الحالية خضعت كلها لعمليات إصلاح وتحديث منذ عام 2013. وكانت Disney Fantasy الأخيرة التي رُفعت من الماء وأُصلحت وحُدثت، بعدما كانت افتتحت في شهر مايو الماضي قسمَيStar Wars وMarvel في ناديها Oceaneer، فضلاً عن متجر جديد للمثلجات والسكاكر وأول متجر .Tiffany&Co في الأسطول.

علاوة على ذلك، كان خط السفن السياحية هذا يعمل على تجديد عروضه المسرحية، فبدأ بعرض Tangled: The Musical على متن Disney Magic وFrozen, a Musical Spectacular على متنDisney Wonder. كذلك عرض Beauty and the Beast الجديد لسفينة Disney Dream، ويبدأ عرضه في فصل الخريف.

back to top