الكندري ينهي مشاركته في كأس أكاديمية «الكارتينغ»

نشر في 05-08-2017
آخر تحديث 05-08-2017 | 00:00
سليمان الكندري
سليمان الكندري
أنهى السائق الكويتي سليمان الكندري مشاركته في كأس أكاديمية الكارتينغ ضمن فئة "أو كاي" للناشئين، التي نظمت بواسطة المفوضية الدولية للكارتينغ بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات، على ثلاث جولات اقيمت في بلجيكا وفرنسا وفنلندا، وبمشاركة 51 سائقا جاؤوا من 39 دولة.

ويعتبر الكندري أول كويتي والمشارك العربي الوحيد لهذا العام في هذه البطولة التي تجمع نخبة سائقي الكارتينغ من حول العالم، وتصنف على أنها أقوى بطولات العالم في الكارتينغ وبمثابة الأولمبياد للسائقين الناشئين، وهي المصدر الأساسي لتكوين وصنع أبطال فئات رياضة السيارات وصولاً إلى الفورمولا واحد.

وأكد محمد الكندري والد اللاعب أنه تم تحقيق الغرض المنشود من هذه المشاركة وهو الحصول على الاحتكاك بالفرق العالمية المحترفة في هذا المجال واكتساب الخبرات اللازمة من خلال مشاهدة طريقة تعاملهم مع مثل هذه السباقات، مؤكدا ان اللاعب في بداية طريقة ويحتاج الى المشاركة في مثل هذه المسابقات التي ترفع بشكل كبير، المستوى والخبره لدى اللاعبين.

وأضاف الكندري ان السباق هذا العام اختلف وكان أكثر صعوبة بعدما وقع الاختيار على سيارات تستخدم هياكل "إكسبريت" ومحركات "فورتيكس" وإطارات "بريدجستون" وهي التجربة التي استفاد منها جميع المشاركين في السباق.

وأشار الى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الإعداد والتجهيز للاعب للمشاركة في البطولات المتاحة خلال العام، ورفع اسم وعلم الكويت في هذه المحافل، موجها الشكر والامتنان للنادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية وهيئة الشباب لحرصها على دعم مشاركة أبنائها في البطولات العالمية.

back to top