الظفيري يبدأ اليوم مشواره في «العالم للقوى» والمنديل واليوحة غداً

نشر في 05-08-2017
آخر تحديث 05-08-2017 | 00:01
المنديل واليوحة والظفيري في تحدٍّ جديد
المنديل واليوحة والظفيري في تحدٍّ جديد
بعد مشاركتين ناجحتين لمنتخب ألعاب القوى في البطولة الآسيوية في الهند، والبطولة العربية في تونس يوليو الماضي، تتجه الأنظار إلى لندن التي تستضيف بطولة العالم لألعاب القوى، والتي تنطلق اليوم وتستمر حتى 13 الجاري، بمشاركة ثلاثة ابطال من الكويت هم عبدالعزيز المنديل، ويعقوب اليوحة في سباق 110م حواجز، وإبراهيم الظفيري في سباق 800م.

ويبدأ الظفيري مشواره في البطولة اليوم في 2.45 مساء بتوقيت الكويت في التصفيات الأولى، فيما يشارك بطلا الحواجز يوم غد في الـ3.15 في نفس المرحلة.

وكان منتخبنا استعد بشكل جيد للبطولة من خلال البطولتين الآسيوية والعربية، بالإضافة إلى انخراط الوفد بمعسكر تدريبي مكثف في لندن في 21 يوليو الماضي.

ويحدو الأبطال والوفد المشارك الأمل في تحقيق ما يرضي الطموحات، على الرغم من صعوبة المهمة بوجود أبطال كبار من جميع دول العالم.

يرأس وفد منتخبنا رئيس الاتحاد محمد الخلفان، ويضم كلا من مدرب الحواجز بدر عباس، ومدرب المسافات المتوسطة سلطان المطيري، والمدير الفني للمنتخب حسين عباس.

بدوره، قال الخلفان، إن "ابطال الكويت حققوا نتائج مشرفة في البطولتين الماضيتين في ظل المنافسة الشرسة من قبل الدول المنافسة"، مؤكداً أن "الطموح ليس له حد في المشاركة الحالية، وأن الروح القتالية مرتفعة بشكل كبير في تحقيق انجاز غير مسبوق قبل انطلاق هذا المحفل العالمي".

وأعرب الخلفان عن أمله في تأهل العدائين الثلاثة للدور النهائي في السباقات التي سيخوضونها، وقال "رغم إدراكنا أن تحقيق هذا الحلم يعتبر صعباً جداً وشاقاً، فإنني أثق بقدرة اللاعبين على تقديم مستوى متميز يسمح لهم بالوصول إلى السباق النهائي".

وأكد أن الخطة التدريبية لتجهيز اللاعبين من خلال الانتظام في المعسكر التدريبي تم تطبيقها بالكامل، وان الجميع عمل على توفير كل السبل في تجهيز الأبطال، للمشاركة في هذا اليوم المنتظر، متمنياً التوفيق للابطال في تحقيق الإنجاز، الذي سيرفع اسم الكويت عالياً في هذا المحفل الكبير.

back to top