اتحاد كندا نظم لقاءه التنويري للطلبة المستجدين

نشر في 31-07-2017
آخر تحديث 31-07-2017 | 18:40
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع كندا
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع كندا
نظم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع كندا، لقاءه التنويري للطلبة المستجدين في خطة البعثات الخارجية، أمس الأول، بالجامعة الأميركية في السالمية، بمشاركة السفيرة الكندية لدى الكويت مارلين مورو، وممثلين عن وزارة التعليم العالي، وعدد من خريجي الجامعات الكندية، للرد على استفسارات الطلبة.

وفي هذا الصدد، قالت السفيرة مورو: "نبارك للطلبة المستجدين قبولهم بالبعثات إلى كندا"، مبينة أن أهم الأمور التي تواجه الطلبة في كندا، هي طول إجراءات الحصول على "الفيزا"، حيث "تأخذ وقتا أطول من الفيز الأخرى، إذ تخضع لإجراءات عديدة، ولا مجال لتسريعها".

من جانبه، هنأ رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع كندا، أحمد الزيد، الطلبة المستجدين، وطمأنهم بأن الاتحاد سيقوم باستقبالهم في كندا، ويساعدهم على تسيير أمورهم وإرشادهم لأهم الإجراءات التي يحتاجون إليها خلال إقامتهم.

وقال إن الدراسة في كندا تساهم بزيادة الحصيلة العلمية للطالب، وتفتح له آفاقا واسعة على أحدث التقنيات والبرامج العلمية في العالم، مشددا: "على الطالب الاهتمام بالجانب العلمي، والاجتهاد فيه. أما الجوانب المعيشية والإجراءات الأخرى، فهي أمور جانبية يجب ألا تلهيه عن الهدف الذي جاء من أجله".

وأضاف: "كطلبة ندرس في الجامعات الكندية، نحن سفراء لبلدنا، ومن ثم يجب أن نكون قادرين على رفع اسم الكويت، من خلال الالتزام بالقوانين، والمنافسة في التحصيل العلمي، لنعود لبلدنا بالعلم النافع، ونساهم في نهضته".

وأكد الزيد أن "الاتحاد يسعى دائما إلى خدمة الطلبة في جميع المجالات العلمية والاجتماعية، ولن نألو جهدا في تقديم الخدمات والاستشارات للطلبة خلال مسيرتهم"، مطالبا الطلبة بعدم التردد في التواصل مع الاتحاد في أي أمر يخص دراستهم في كندا.

من جهته، أوضح ممثلو وزارة التعليم العالي في ردهم على استفسارات الطلبة، كيفية الحصول على القبول المبدئي من الجامعات ومعاهد اللغة، والإجراءات الواجب اتباعها للتحقق من الجامعات والمعاهد المعتمدة في التعليم العالي.

back to top