«اتحاد البترول»: موافقة «المؤسسة» على المطالب العمالية وعودة الأمور لنصابها

العجمي: «التمييز» انتصرت لعمال الكويت في «الخفجي»

نشر في 27-07-2017
آخر تحديث 27-07-2017 | 21:20
 اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات
اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات
هنأ اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات العاملين في القطاع النفطي على تحقيق مطالب الاتحاد، بعد موافقة مؤسسة البترول الكويتية على المطالب العمالية وعودة الأمور إلى نصابها، واستعادة كل ما تم انتقاصه من العاملين.

وقال الاتحاد، في بيان أمس، إنه في الفترة السابقة تم العمل على عودة جميع الحقوق، كما كانت في السابق، سواء بالمطالب او المفاوضات المباشرة مع مؤسسة البترول الكويتية او الاجراءات القانونية التي سعت فيها بعض النقابات النفطية، لاسيما الاحكام القضائية الاخيرة الصادرة لمصلحة نقابة عمال شركة البترول الوطنية، والتي اكد الاتحاد، خلال اجتماعاته مع مؤسسة البترول، ضرورة تطبيق وتنفيذ الاحكام الصادرة لأي نقابة وشمولها على جميع العاملين بالمؤسسة وشركاتها التابعة، تحقيقا لمبدأ العدالة والمساواة.

واكد البيان عودة الامور الى نصابها دون نقصان، وبهذا تطوى حقبة الانتقاصات على العاملين، حيث تمت اعادة العمل بنظام السفر في المهام الرسمية التدريبية السابق على 1/3/2016، وإلغاء وقف هدايا قدامى العاملين في مؤسسة البترول وشركاتها التابعة، وتطبيق ما نص عليه القانون 85 لسنة 2017، المتضمن تعديل الفقرة الاخيرة من المادة 51 لسنة 2010 باستحقاق مكافأة نهاية الخدمة كاملة، عند انتهاء الخدمة دون خصم المبالغ التي تحملتها جهة العمل نظير اشتراك العامل في التأمينات الاجتماعية اثناء فترة عمله.

من جهته، زف رئيس نقابة العاملين في شركة نفط الخليج فالح العجمي البشرى لجميع عمال الشركة، وخصوصا عمال «الخفجي»، بصدور حكم محكمة التمييز بأحقيتهم في احتساب اجر العمل الاضافي، وفقا للأجر الشامل المقرر بلائحة شؤون العاملين بالشركة.

كما اعلن العجمي ان حكم «التمييز» قضى أيضا بتطبيق الاجازات المرضية المقررة بلائحة شؤون العاملين في الشركة، لافتا الى تطبيق ميزة «الجدارة» السنوية المقررة بلائحة شؤون العاملين، كما تضمن الحكم إلزام شركة نفط الخليج إنشاء وتجهيز حضانة لاطفال الشركة.

وفيما يخص الاعمال الشاقة والضارة والخطيرة، كشف ان هناك تنسيقا مع مؤسسة البترول الكويتية، وسيتم الانتهاء منها قريبا، مبينا انه جار اتخاذ الإجراءات القانونية الصحيحة للتعامل مع بطلان لائحة الجزاءات المعمول بها حاليا.

واشاد العجمي بالقضاء الكويتي الشامخ، الذي كان ومازال وسيظل حصن العمال وملاذهم للحصول على حقوقهم، في ظل تعنت بعض المسؤولين عن إعطاء حقوق اقرها الدستور.

واضاف ان هذه الإنجازات هي نتيجة جهود مضنية وعمل دؤوب من مجلس إدارة النقابة لخدمة إخوانهم أعضاء الجمعية العمومية، مشددا على انه لن يتم التساهل مع اي مطلب عمالي مستحق، «وسنتصدى لاي انتقاص من حقوق العمال بكل الأدوات النقابية والقانونية، للحصول على تلك الحقوق العادلة والمشروعة».

back to top