خاص

الحربي لـ الجريدة•: مراجعة شاملة لإجراءات استقدام الهيئة التمريضية

توجه نحو جلبهم وتشغيلهم بعقود مع الشركات المؤهلة

نشر في 22-07-2017
آخر تحديث 22-07-2017 | 00:03
 وزير الصحة د. جمال الحربي
وزير الصحة د. جمال الحربي
أكد الوزير الحربي أن المرحلة المقبلة ستشهد إعادة الثقة في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين، وستشهد توحيد الخطاب الإعلامي لكل الجهات العاملة في مجال الإعلام بالوزارة.
أعلن وزير الصحة د. جمال الحربي قيام الوزارة بمراجعة شاملة لإجراءات استقدام الهيئة التمريضية، للعمل على تفادي بعض السلبيات. وأكد الحربي لـ"الجريدة" توجه الوزارة نحو سياسة جلب وتشغيل الهيئة التمريضية من خلال عقود مع الشركات المؤهلة، ووفقاً لضوابط تكفل اختيار أفضل العناصر والاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية للمتقدمين من خلال مناقصات جلب وتشغيل، بدلاً من الجلب فقط.

وشدد الحربي على أن وزارة الصحة بحاجة إلى أعداد كبيرة من الممرضين والممرضات في المرافق الصحية، مشيراً إلى أنه سيطلب من ديوان الخددمة المدنية درجات وظيفية لتعيين ممرضين وممرضات لتغطية التوسعات في المرافق الصحية الجديدة.

وأوضح أن عدد الممرضين والممرضات في وزارة الصحة يصل إلى 22 ألف ممرض وممرضة يعملون في كل المرافق الصحية في الكويت. وشدد على الاهتمام الكبير بقطاع التمريض ودعم حقوق الممرضين، والتعاون مع جمعية التمريض للارتقاء بالخدمة الصحية، بما يتوافق مع خطة التنمية، لافتاً إلى الاهتمام بتشجيع الكويتيين على الدخول في مهنة التمريض، ومنح الممرضين الكويتيين يومي راحة، كحافز على التحاق الكويتيين بمهنة التمريض.

وأوضح الوزير الحربي أن الافتتاحات المتواصلة للمشاريع الصحية وزيادة عدد الأسرّة، والتي قد تصل إلى 15 ألف سرير عام 2020، يعني أننا بحاجة مستقبلية شديدة لأعداد متزايدة من الممرضين والممرضات.

وقال إن تدويراً محدوداً سيصدر خلال أيام قليلة، وسيشمل عدداً من مديري الإدارات والمناطق والمستشفيات ورؤساء وأمناء المراكز الصحية والمستوصفات.

وأوضح أن وزارة الصحة إذا تعاقدت مع مؤسسة عالمية لإدارة مستشفى جابر، فستفرض عليها شرطاً مهماً هو تدريب الكادر الطبي والإداري والفني والتمريضي وأفراد الطوارئ الطبية والمسعفين، وإعطاء شهادة معتمدة عن هذا التدريب بهدف صقل خبرات الأطباء الكويتيين، مشدداً على اهتمامه الشديد بمسألة تدريب وتطوير العنصر البشري في الوزارة.

back to top