السفير الأميركي: فخورون بتزايد أعداد الطلبة الكويتيين

خلال لقاء «اتحاد أميركا» التنويري للطلبة المستجدين

نشر في 18-07-2017
آخر تحديث 18-07-2017 | 21:00
السفير الأميركي والعوضي في اللقاء التنويري
السفير الأميركي والعوضي في اللقاء التنويري
أكد السفير الاميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان أن الطلبة الكويتيين لا يعانون أي مشكلات في جامعات الولايات المتحدة مشيراً إلى إن عددهم وصل إلى 15500 طالب وطالبة.
عبر السفير الاميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان عن سعادته وفخره بتزايد أعداد الطلبة الكويتيين القادمين للدراسة في الولايات المتحدة عاما بعد عام، مؤكدا أن هذا الأمر يقوي العلاقات بين البلدين بشكل كبير.

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري للطلبة المستجدين الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة، بحضور السفير الأميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان، ورئيسة المكتب الثقافي في واشنطن د. اسيل العوضي، في ظل غياب قيادات التعليم العالي عن اللقاء التنويري للطلبة المستجدين في أميركا.

وأشار الى أن الطلبة الكويتيين لا يعانون أي مشكلات في الولايات المتحدة، بل هي في الواقع عملية سهلة جدا، وهناك حالات بسيطة جدا لا تكاد تذكر من الذين تعرضوا لهذا الامر، ولكنها قلت بشكل كبير هذا العام.

وأوضح أن كل ما يجب عليهم كطلبة الاستمرار في هذا الظهور الجيد، مشيرا الى انهم طالما مستمرون في الدراسة بالجامعة بشكل جيد فلن يواجهوا اي مشكلات. وعن العدد الكبير من الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة، قال إن "العدد وصل الى 15500 طالب وطالبة، ما يعني أنهم يريدون تعليما ذا قيمة عالية، خاصة أننا نمتلك جامعات ممتازة في الولايات المتحدة، كما انهم يعلمون أنهم سيتعلمون أمورا جديدة من خلال وجودهم وتنقلهم بين الولايات المتحدة، الامر الذي سيفيدهم عند عودتهم لبلدهم وفي وظائفهم".

من جانبه، ذكر رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة عبدالله السويري أن الاتحاد يحرص على توجيه الطلبة المستجدين إلى التسجيل في أفضل الجامعات الاميركية التي ينتقيها، وإرشادهم إلى كيفية استكمال إجراءاتهم الأكاديمية ضمن خطته لخدمة طلبة البعثات الخارجية التي تعتمدها وزارة التعليم العالي سنويا.

back to top