طارق العلي يفتتح «خميس وجمعة» في الإمارات وعُمان

يواصل عرض «ولد بطنها» أسبوعياً حتى الأضحى

نشر في 18-07-2017
آخر تحديث 18-07-2017 | 00:05
العلي وزيد في لقطة من الفيلم
العلي وزيد في لقطة من الفيلم
يبدأ الفنان طارق العلي عرض فيلمه الجديد «خميس وجمعة» في الصالات السينمائية في الإمارات وعُمان، اعتباراً من 20 الجاري.
يوجد الفنان الكوميدي طارق العلي حالياً في إمارة دبي للعرض الأول الترويجي لفيلمه الكوميدي "خميس وجمعة"، استعداداً لإطلاق العمل في جميع دور العرض السينمائية بدولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان، اعتباراً من 20 الجاري، وذلك ضمن الخطة الترويجية التي وضعتها الشركة المنتجة "فروغي" للإنتاج الفني والمسرحي.

ويشير الفنان العلي إلى أن العرض الافتتاحي يتضمن حضور العديد من نجوم الفن في الإمارات، خاصة أنه يشاركه بطولة الفيلم النجم الإماراتي عبدالله زيد.

ولفت العلي إلى أن هذه التجربة الفنية الجديدة ناجحة بكل المقاييس، من حيث الإقبال الجماهيري على العروض منذ عيد الفطر الفائت في دول الكويت وقطر والبحرين، ولا تزال العروض مستمرة. وثمة نية لعرض العمل في دول أخرى، لكن وفق ما تراه الشركة مناسباً ومجدياً.

هروب خميس

تدور أحداث الفيلم حول أحد المسنين "خميس" (طارق العلي) الذي يهرب من دار المسنين مع صديق له من الدار "جمعة" (عبدالله زيد) بعد لجوء حفيدته "رهف" (شيلاء سبت) التي لم يرها منذ سنوات طويلة له حتى يساعدها فى ايقاف زواجها من شخص لا تريده، لأن والدها (فيصل العميري) يريد تزويجها من رجل أكبر منه زواج مصلحة.

وبالفعل يستطيع خميس وجمعة الهروب من الدار بعد مغافلتهما أحد العاملين في الدار، ويمر الاثنان بالعديد من المواقف الطريفة الصعبة فى رحلتهما تلك، ويوقعهما حظهما العاثر في طريق عصابة خطيرة يترك أحد أفرادها حقيبة خاصة بالعصابة في سيارة (زيد وعبيد).

يواجه خميس وجمعة الكثير من المواقف الصعبة إلا أن خبرتهما في الحياة قادتهما إلى حل العديد من الأمور، وساهما في مساعدة الشرطة للقبض على عصابة يترأسها عبدالرحمن العقل.

الفيلم عن فكرة وإشراف عام عيسى العلوي، سيناريو وحوار عاطف عبدالدايم، إنتاج شركة فروغي للإنتاج الفني، إخراج علي رجب وبطولة كل من طارق العلي وعبدالله زيد، بمشاركة عبدالرحمن العقل، فيصل العميري، ميس قمر، هند البلوشي، محمد الصيرفي، عماد العكاري، خالد المظفر، شاهين الشاهين، سلطان الفرج، علي محسن.

«ولد بطنها»

ويؤكد العلي أنه مستمر في تقديم عروض مسرحيته الكوميدية "ولد بطنها"، على مسرح نقابة العمال بميدان حولي، أسبوعياً وصولاً إلى عطلة عيد الأضحى المبارك. وضمن الجولة الخليجية ستعرض المسرحية في سلطنة عُمان على مسرح مركز البلدية الترفيهي ولمدة 3 أيام متتالية، وذلك مطلع شهر أغسطس المقبل.

تتناول قضية اجتماعية في إطار كوميدي، وتدور أحداثها حول شخص تجتمع حوله البطانة الفاسدة الوصولية الانتهازية التي تلتصق به، لكنه يكتشف مآربهم في نهاية الأمر، وهي من إنتاج شركة فروغي للإنتاج الفني والمسرحي، وتأليف بدر محارب وإخراج عبدالعزيز صفر، وبطولة العلي وعبدالرحمن العقل وميس كمر ومعهم خالد العجيرب ومي عبدالله وخالد المظفر، ومجموعة أخرى من الشباب.

الفيلم يدور في إطار كوميدي مع المسنين خميس وجمعة
back to top