الملا: «الامن والسلامة» يتدخل في حادثة الطالبتين أمام صالة القبول

«المستقلة»: يجب ألا يمر هذا الفعل مرور الكرام

نشر في 13-07-2017
آخر تحديث 13-07-2017 | 20:00
صورة أرشيفية لتسجيل الطالبات في الصالة
صورة أرشيفية لتسجيل الطالبات في الصالة
أفاد الأمين العام للجامعة بالإنابة د. آدم الملا بأنه اثناء سير ومتابعة عملية التسجيل بصالة القبول والتسجيل بموقع الحرم الجامعي بالشويخ، صباح أمس الأول، حدثت مشادة بين طالبتين جامعيتين من كلية التربية، مما أدى إلى وقوع حادث لإحدى الطالبتين، وعلى الفور تدخل الجهاز الأمني بإدارة الأمن والسلامة وفصل بينهما.

جاء ذلك تعليقاً على حادثة دهس طالبة لزميلتها أمام صالة القبول والتسجيل في جامعة الكويت أمس الأول.

وأوضح د. الملا أن إدارة الأمن والسلامة استدعت سيارة الإسعاف الموجودة بالصالة، حيث تم نقل الطالبة المصابة إلى مستشفى الرازي، كما حضرت سيارة الشرطة واتخذت إجراءاتها اللازمة.

وأشاد بالجهود التي قامت بها ادارة الأمن والسلامة، وتعاون وزارتي الداخلية والصحة وسرعة تجاوبهما، مؤكداً حرص الجامعة بمختلف إداراتها ومراكز عملها على سلامة وصحة ابنائها وبناتها، مبينا أن الجهات الأمنية ستقوم بالتحقيقات اللازمة، كما ستتخذ الجامعة الإجراءات اللازمة.

واستنكرت «المستقلة» ما حدث لإحدى عاملاتها على يد عاملة من عاملة بالقائمة المنافسة بالكلية.

وشددت القائمة في بيان صحافي أمس، على أن هذا الفعل يجب ألا يمر مرور الكرام من قِبل الإدارة الجامعية، ويجب محاسبة من تعمدت القيام به لكي تكون عبرة لمن يتعدى حدود المنافسة الشريفة، «فمثل هذه الأفعال الطائشة مرفوضة رفضاً تاماً في أعلى صرح أكاديمي، ولا نقبل بتدنيس العمل النقابي بهذا الاستهتار وتدمير جميع القيم الأخلاقية التي يزرعها العمل النقابي».

وأكدت أن المنافسة الطلابية بين القوائم حق أصيل وأمر مشروع، و»لكن أن يصل الأمر إلى الاستهتار بالروح الإنسانية، فهذا أمر مرفوض».

back to top