رسمياً.. ميسي «برشلوني» حتى عام 2021

نشر في 05-07-2017 | 15:12
آخر تحديث 05-07-2017 | 15:12
ميسي خلال حفل زفافه الأسبوع الماضي
ميسي خلال حفل زفافه الأسبوع الماضي
سيبقى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وفياً لنادي برشلونة الذي يلعب في صفوفه منذ بداية مسيرته بعد أن جدد عقده مع الفريق الكاتالوني، وصيف بطل الدوري الأسباني لكرة القدم، حتى نهاية يونيو 2021.

وأعلن برشلونة الأربعاء أنه توصل إلى اتفاق مع ميسي يقضي بتمديد عقده حتى نهاية يونيو 2021، لكنه لم يكشف أي تفاصيل عن قيمة العقد، في حين أشارت صحيفة «ماركا» إلى أن البند الجزائي سيكون 300 مليون يورو، وصحيفة "اس" 200 مليون يورو.

وبعد عدة أشهر من المفاوضات والتكهنات بشأنها، انتهى الأمر بالنادي الكاتالوني والنجم الأرجنتيني الحائز خمس مرات على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بالتوصل إلى اتفاق حول الصفقة الجديدة، علماً بأن العقد السابق ينتهي في يونيو 2018.

وأكد النادي الكاتالوني أن «الاتفاق سينجز رسمياً في الأسابيع القليلة المقبلة عندما يعود اللاعب إلى تدريبات الفريق».

وأضاف في بيان رسمي «النادي سعيد بتجديد العقد وباستمرار والتزام ميسي أفضل لاعب في التاريخ الذي أمضى كامل مسيرته الاحترافية في صفوف برشلونة وقاد الفريق خلال حقبة استثنائية من النجاحات ليس لها مثيل في عالم كرة القدم».

وسيبقى ميسي (30 عاماً) الذي انضم إلى أكاديمية النادي عندما كان في الثالثة عشرة من عمره وبات أفضل هداف في تاريخ العملاق الكاتالوني بتسجيله 507 أهداف في 583 مباراة رسمية، في صفوف الفريق حتى بلوغه الرابعة والثلاثين من عمره، أي ربما حتى نهاية مسيرته، علماً بأنه ألمح إلى رغبته في اللعب في روزاريو مسقط رأسه وتحديداً نادي نيولز اولد بويز الذي يشجعه.

ويمضي اللاعب فترة شهر العسل في الأرجنتين بعد زواجه في 30 يونيو من صديقته انطونيلا روكوتزو.

ويأمل برشلونة من خلال هذا الإعلان أن يخفف من خيبة أمل أنصار الفريق بعد موسم باهت خرج خلاله من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد يوفتوس الإيطالي، وحل وصيفاً في بطولة الدوري وراء الغريم التقليدي ريال مدريد، في حين اكتفى باحراز كأس ملك اسبانيا.

وسبق لبرشلونة أن جدد عقد مهاجميه الآخرين البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز حتى عام 2021 أيضاً، ويشكل هذا الثلاثي قوة ضاربة في صفوف الفريق الكاتالوني.

وإذا كانت المفاوضات استغرقت وقتاً طويلاً فذلك لأن هامش المناورة لدى الفريق الكاتالوني في ما يتعلق بأجور اللاعبين كان ضيقاً وهذا ما جعلها عسيرة مع والد ووكيل أعمال اللاعب خورخي ميسي، لكن رئيس النادي جوزيب ماريا بارتوميو أخذ على عاتقه تجديد عقد ميسي بقوله «نُريد أن يبقى أفضل لاعب في التاريخ وفي عالم كرة القدم في صفوف النادي، فهو يلعب معنا ويجب أن يعتزل وهو في صفوف هذا الفريق».

وأشاد به مدرب برشلونة الجديد ارنستو فالفيردي بقوله «إنه أفضل لاعب رأيته على ملاعب كرة القدم».

كان بإمكان ميسي الانتقال إلى نادٍ آخر لا سيما في ظل الملاحقات القضائية التي طالته، لكن لا «بولغا» يعيش في مقاطعة كاتالونيا منذ الثالثة عشرة من عمره مع صديقته السابقة وزوجته الحالية، كما أن طفليه ثياغو (4 أعوام) وماتيو (عام واحد) ولدا في اسبانيا.

وفضّل صاحب 349 هدفاً في الدوري بالتلي الاستقرار في بلده الثاني، ولا شك بأن تجديد عقده سيكون حجز الزاوية في إعادة بناء برشلونة لاستعادة اللقب من الغريم التقليدي الذي يلعب معه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان ميسي قاد برشلونة إلى العديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية لا سيما دوري أبطال أوروبا أعوام 2006 و2009 و2011 و2015، والدوري المحلي 8 مرات، وكأس اسبانيا خمس مرات، وكأس العالم للأندية ثلاث مرات.

والهدف، كان ميسي حدده بنفسه أواخر مايو حين قال «محاولة احراز أكبر عدد ممكن من الألقاب مع نادي العمر».

back to top