وزير الخارجية الإماراتي: ننتظر الرد القطري لمعرفة الخطوات المناسبة

نشر في 04-07-2017 | 14:13
آخر تحديث 04-07-2017 | 14:13
وزير الخارجية الإماراتيالشيخ عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل خلال المؤتمر الصحفي في أبوظبي اليوم
وزير الخارجية الإماراتيالشيخ عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل خلال المؤتمر الصحفي في أبوظبي اليوم
قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد اليوم الثلاثاء أن السعودية والامارات والبحرين ومصر تنتظر الرد من قطر لمعرفة الخطوات المناسبة التي ستتخذها.

وأضاف الشيخ عبدالله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الألماني زيجمار غابرييل في أبوظبي «نحن لا نريد استباق الأمور وننتظر التوصل للرد القطري المسلم للجانب الكويتي لمعرفة ماهية هذا الرد قبل اتخاذ الخطوات المناسبة».

وأكد بن زايد في المؤتمر الصحفي أنه «تقديراً لصاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد أن يكون الرد (الدول الأربع) عقب الاتصالات المباشرة والتنسيق مع سموه والمبعوث الكويتي وليس من خلال وسائل الإعلام».

من جانبه، شدد وزير الخارجية الألماني زيجمار غابرييل في المؤتمر ذاته على أهمية التريث وعدم استباق الأحداث في المستقبل إلى حين تتضح الأمور كافة فيما أشار إلى ضرورة وضع حد لايواء أو تمويل «الإرهابيين».

وذكر غابرييل أن دول منطقة الخليج أمامها فرصة لتعزيز حربها على الإرهاب.

ويقوم الوزير الألماني بجولة خليجية استهلها أمس بزيارة السعودية واليوم دولة الإمارات على أن يُغادر إلى قطر في وقت لاحق من اليوم ومنها إلى الكويت غداً.

وتهدف الجولة إلى حلحلة الأزمة الخليجية والحث على حلها عبر الحوار حسب ما ذكره بيان الخارجية الالمانية.

وكانت دولة الكويت قد تسلمت أمس الاثنين الرد القطري على قائمة المطالب الجماعية المقدمة من السعودية والإمارات والبحرين ومصر عن طريق دولة الكويت في أواخر الشهر الماضي.

يذكر أن الدول الأربع أعلنت أمس الاول الأحد استجابتها لطلب من الكويت بتمديد المهلة الزمنية لقطر مدة 48 ساعة لتسليم الرد على المطالب الجماعية المقدمة من هذه الدول.

back to top