«سباحة الناشئين» يتألق ويرفع علم الكويت في «جنوى الدولية»

نشر في 03-07-2017
آخر تحديث 03-07-2017 | 21:30
في ختام بطولة جنوى الدولية التي اقيمت منافساتها في ايطاليا، قهر منتخب الكويت للسباحة (فئة الناشئين) كل الصعاب بحصده 17 ميدالية تنوعت ما بين الذهب والفضة والبرونز.
قهر منتخب الكويت للسباحة (فئة الناشئين) كل الصعاب في ختام بطولة جنوى الدولية التي اقيمت منافساتها في ايطاليا، بحصده 17 ميدالية تنوعت ما بين الذهب والفضة والبرونز.

وانتزع منتخبنا الوطني، الذي شارك تحت العلم الكويتي، ضاربا عرض الحائط بالدسائس والمكائد التي حيكت للرياضة الكويتية ومستمراً في كسر حصار الإيقاف المزعوم، المركز الأول بمرحلة تحت 12 سنة، والثالث في الترتيب العام.

وجاءت ميداليات المنتخب عن طريق السباح فيصل التناك الذي حقق ميداليتين ذهبيتين، ومثلهما من البرونز، ومحمد رمضان الذي حقق ذهبية وفضية، كما فاز علي الطراح بذهبية، ويوسف الحشاش بفضيتين وجاسم السلمان بمثلهما، ومحمد القلاف بفضية، وكل من عبدالله الهدهود وصالح عبدالله وهشام العطية وياسين العطية وعمر حاتم ببرونزية.

كما حصل البطل فيصل التناك على أفضل لاعب في البطولة في مرحلة 11 سنة.

وأعرب رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد السباحة حمود الهاجري عن سعادته البالغة بهذا الانجاز الذي أعاد وضع الكويت مجددا على خريطة السباحة العالمية، بعدما نجح أبناء الكويت في رفع علمها عالياً في هذا المحفل الدولي الذي شهد منافسات قوية وإصراراً من أبطالها على ان تكون الكويت حاضرة بقوة في هذه البطولة.

وتوجه الهاجري بالشكر إلى مسؤولي الهيئة العامة للرياضة، وعلى رأسهم مديرها العام الشيخ أحمد المنصور، ونائب المدير العام لقطاع الرياضة د. حمود فليطح، ونائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية د. جاسم الهويدي على دعمهم المتواصل وتذليل كل العقبات التي تواجه الاتحاد، كما وجه شكره لأولياء أمور اللاعبين والأندية على دعمهم للمنتخب والاتحاد وتغليب المصلحة العامة للكويت فوق أي اعتبار.

وأضاف أن ما سبق كان له بالغ الأثر في تحقيق هذا الإنجاز، وإنجازات أخرى قادمة بإذن الله تسجل باسم الكويت.

وأعرب الهاجري عن تقديره لما قام به رئيس الوفد سالم العمران والجهازان الفني والاداري من جهود وعمل متواصل من اجل تحقيق هذا الإنجاز، موضحا ان خطة المشاركات الخارجية تعتمد على اختيار البطولات حسب المستوى الفني والفترة الزمنية التي تناسب اللاعبين من أجل مواصلة الارتقاء والنهوض بمستواهم لتحقيق المزيد من الإنجازات.

بدوره، أشاد رئيس الوفد سالم العمران بهذا الإنجاز الذي حققه أبطال الكويت واصفاً إياه بالمميز، لمجيئه في ظل ظروف صعبة تعانيها الرياضة الكويتية، مشيراً إلى ان اتحاد السباحة هو الوحيد من بين الاتحادات الموقوفة الذي تمكن حتى الآن من المشاركة في 5 بطولات دولية تحت راية العلم الكويتي. يذكر ان الجهاز الاداري يتكون من عبدالله المجادي ومناف اشكناني، بينما يتكون الجهاز الفني من المدربين ايمن العنيزي ومحمد زكريا.

منتخبنا انتزع المركز الأول بمرحلة تحت 12 سنة والثالث في الترتيب العام
back to top