شباب ألمانيا يكسبون الرهان ويظفرون بكأس القارات

نشر في 03-07-2017
آخر تحديث 03-07-2017 | 20:00
No Image Caption
أحرز منتخب ألمانيا بطل العالم لقب كأس القارات لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على نظيره التشيلي بطل أميركا الجنوبية 1-صفر، أمس الأول، في المباراة النهائية بسان بطرسبورغ في روسيا.
سطر منتخب ألمانيا اسمه ضمن القائمة الذهبية للمنتخبات المتوجة ببطولة كأس القارات لكرة القدم، بعدما توج بلقب النسخة العاشرة للمسابقة التي جرت بروسيا، عقب فوزه 1- صفر على نظيره التشيلي في المباراة النهائية للمسابقة أمس الأول.

وبات المنتخب الألماني سادس فريق يحرز اللقب في تاريخ المسابقة، حيث سبقه منتخبات البرازيل، التي توجت بالبطولة في أربع مناسبات، وفرنسا التي حملت الكأس مرتين، في حين حصلت كل من المكسيك والأرجنتين والدنمارك على لقب وحيد.

وبدأت المباراة بهجوم مباغت من جانب المنتخب التشيلي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة عن طريق نجمه آرتورو فيدال الذي سدد من داخل منطقة الجزاء من متابعة لتمريرة زميله تشارليز أرانجويز، ولكن مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى ألمانيا أبعد الكرة باقتدار.

واصل منتخب تشيلي فرض سيطرته على مجريات المباراة، حيث سدد فيدال وادواردو فارجاس تسديدتين من خارج المنطقة في الدقيقتين السابعة والعاشرة، ولكن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب

بدأ المنتخب الألماني يستعيد اتزانه بعد مرور ربع الساعة الأول، وقاد لارس ستيندل هجمة لمنتخب الماكينات من الناحية اليمنى، قبل أن يرسل كرة عرضية متقنة، ولكن أرانجويز أبعد الكرة برأسه إلى ركلة ركنية لم تستغل.

ووقف تير شتيغن حائلا أمام افتتاح المنتخب التشيلي للتسجيل في الدقيقة 20، بعدما تصدى لقذيفة مدوية من خارج المنطقة عن طريق فيدال، لترتد الكرة من يده وتصل إلى ألكسيس سانشيز، الذي تابع الكرة، ولكنه سدد برعونة، ليبعد الحارس الألماني تصويبته باقتدار.

وعلى عكس سير اللعب تماما، أحرز ستيندل هدفا للمنتخب الألماني بعد دقيقة، مستغلا هفوة قاتلة من الدفاع التشيلي.

ستيندل يسجل الهدف

واستخلص تيمو فيرنر الكرة من مارسيلو دياز، الذي حاول مراوغته على حدود المنطقة، ليمر بها من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر كرة عرضية زاحفة، لحظة خروج كلاوديو برافو حارس مرمى تشيلي لملاقاته، إلى ستيندل، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك الخالية.

وأهدر منتخب تشيلي فرصة إدراك التعادل سريعا في الدقيقة 24، حيث مرر ماوريسيو إيسلا كرة عرضية من الناحية اليمنى إلى أرانجويز، الذي أخفق بغرابة شديدة في التسديد، رغم اقترابه الشديد من المرمى الألماني.

حاول منتخب ألمانيا استغلال المساحات الخالية في دفاع تشيلي، حيث انطلق فيرنر بالكرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 40، قبل أن يمررها إلى جوليان دراكسلر، الذي سدد مباشرة من خارج المنطقة، ولكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.

بدأ الشوط الثاني بهجوم متبادل من كلا المنتخبين، ولكن دون خطورة على المرميين.

وأجرى منتخب تشيلي تبديله الأول في الدقيقة 53 بنزول ليوناردو فالنسيا بدلا من مارسيلو دياز.

وأضاع دراكسلر فرصة محققة للمنتخب الألماني في الدقيقة 55، حيث قاد هجمة عنترية للماكينات بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب قبل أن يصل إلى منطقة الجزاء، ولكن تسديدته اصطدمت في قدم غونزالو خارا مدافع تشيلي، لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية لم تثمر عن أي جديد.

بدأت المباراة تتسم بالعصبية بمرور الوقت، حيث شهدت الدقيقة 58 احتكاكا بين فيدال وجوشوا كيميتش زميله في فريق بايرن ميونخ الألماني، ليحصل كل منهما على بطاقة صفراء، قبل أن ينال خارا بطاقة صفراء في الدقيقة 63 بعدما كشفت تقنية الفيديو ضربه لتيمو فيرنر بالمرفق خلال كرة مشتركة بينهما.

عاد المنتخب التشيلي لتنظيم صفوفه مرة أخرى، وسدد سانشيز من داخل المنطقة في الدقيقة 71، ولكن الكرة اصطدمت في جسد سيباستيان رودي، في حين سدد فارغاس من داخل المنطقة، غير أن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها تير شتيجن بثبات.

وأهدر فيدال فرصة أخرى محققة في الدقيقة 72، بعدما سدد من داخل المنطقة، ولكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وسدد فالنسيا من خارج المنطقة في الدقيقة 82، ولكن تير شتيغن أمسك الكرة على مرتين، قبل أن يهدر ساجال فرصة مؤكدة للتعديل في الدقيقة 84، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد من داخل المنطقة دون مضايقة من أحد، ولكنه أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى.

شدد منتخب تشيلي من هجماته في الدقائق الأخيرة، وحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينفذها سانشيز الذي وضع الكرة على يسار تير شتيغن، ليبعد الحارس الألماني الكرة باقتدار، وينتهي اللقاء بفوز ثمين للمنتخب الألماني بهدف نظيف.

back to top