لوف: أهنئ اللاعبين على قتالهم

نشر في 03-07-2017
آخر تحديث 03-07-2017 | 18:40
مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف
مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف
نجح مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف في رهانه على مجموعة من اللاعبين الشباب، وقاد المانشافت إلى إنجاز تاريخي وفريد من نوعه بتتويجه بلقب كأس القارات للمرة الأولى في التاريخ.

وقال لوف: "بالتأكيد انني فخور جدا جدا بهذا الفريق الذي لم يجتمع سوى قبل 3 اسابيع ونصف الأسبوع. كل يوم، في كل حصة تدريبية، كنا نشعر بهذا التعطش الرائع لتحقيق الفوز والذي اظهره الفريق. لهذا السبب برأيي نستحق هذا اللقب".

وأضاف: "فريقنا عرف كيف يصمد امام المنتخب التشيلي المتمرس. أهنئ اللاعبين على قتالهم على كل كرة وكل تسديدة، هكذا كان يتعين علينا ان نكون في المباراة النهائية. اعتقد انها كانت مباراة ساحرة بالنسبة إلينا وإلى اللاعبين. رغبتنا في تحقيق الفوز كانت مثيرة جدا".

وتابع: "أنا سعيد جدا بالفوز بهذا اللقب. استمتعت كثيرا خلال هذه الاسابيع الثلاثة. اللاعبون كانوا متعطشين للتعلم وكانوا منتبهين بشكل رائع ومركزين جدا".

ولم ينس لوف الاشادة بإنجاز منتخب بلاده تحت 21 عاما الذي توج السبت بلقب كأس اوروبا على حساب اسبانيا، لكنه شدد على ان العام المقبل هو الاهم.

وقال: "يجب ان نستمر دائما في اظهار افضليتنا خصوصا العام المقبل. صحيح اننا نملك بعض اللاعبين الذين اكتسبوا الكثير من الخبرة في البطولتين (كأس اوروبا تحت 21 عاما وكأس القارات)، ولكنها ليست سوى بداية العمل بالنسبة الى هؤلاء اللاعبين، البطولات المهمة قادمة وهدفنا هو الارتقاء الى القمة ومستوى من الطراز العالمي، كل هذا يمثل تحديا آخر. القاعدة جيدة ولكن يتعين علينا القتال بشراسة في كأس العالم".

وتابع: "في كل الاحوال، ألمانيا تكون دائما بين المرشحين مهما كانت البطولة التي ندخل غمار منافساتها، وبالتالي فانها لن تكون المرة الاولى. كأس القارات وكأس أوروبا تحت 21 عاما ليستا ضمانة كي تصبح بطلا للعالم. في كأس العالم، هناك دائما خمسة او ستة مرشحين، ويجب الانتباه لكل شيء وتقديم عروض خارقة".

وأثنى لوف على قائد المانشافت مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي يوليان دراكسلر الذي اختير افضل لاعب في البطولة، قائلا إن "يوليان تطور كثيرا في مهمته، لقد تحمل مسؤوليته عن جدارة وكان قائدا جيدا جدا. أهتم بالكثير من اللاعبين الشباب داخل الملعب وخارجه، لقد تواصل معهم كثيرا وفكر في الافضل للمنتخب".

back to top