«الصناعة» تبدأ توزيع 1036 قسيمة يوليو المقبل

نشر في 26-06-2017
آخر تحديث 26-06-2017 | 17:30
الهيئة العامة للصناعة
الهيئة العامة للصناعة
من المتوقع أن يتم خلال الأسابيع المقبلة بدء توزيع 1036 قسيمة صناعية «على المخطط» في منطقة الشدادية الصناعية، تمهيدا لتجهيز بنيتها التحتية خلال عامين من الآن.

وكشفت مصادر أن الهيئة العامة للصناعة بصدد الانتهاء من تحديد المعايير الرئيسية الجديدة الخاصة بعملية توزيع القسائم الصناعية، بعدما كانت في السابق تعتمد على معايير محددة مثل أقدمية الطلب وغيرها.

وأضافت المصادر: «أما الآن فعملية التوزيع تعتمد على معايير عديدة، القيمة المضافة للمشاريع، وحجم رأس المال المستثمر، وأهميته للاقتصاد الوطني، والتكنولوجيا المقدمة، إضافة إلى معايير وزير التجارة والصناعة خالد الروضان التي تركز على التنافسية التي يقدمها المشروع، إضافة إلى إحلال الواردات».

وأشارت إلى أن قائمة المعايير النهائية التي ستعتمد عليها في التوزيعات ستكون جاهزة خلال الأيام المقبلة، موضحة أن الموعد المفترض لتوزيع القسائم تم تحديده مسبقاً بألا يتجاوز شهر يوليو المقبل.

واضافت ان الفترة السابقة تضمنت تنسيقا مع جهات أخرى لتشملها التوزيعات، مثل هيئة تشجيع الاستثمار المباشر التي تستهدف تخصيص جزء من هذه التوزيعات لتقوم بدورها بتوزيعها على من يريد من المستثمرين الأجانب، وكذلك مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشاريع لاصغيرة والمتوسطة، الذي ينص قانون إنشائه على تخصيص 10 في المئة من الأراضي الصناعية للمبادرين التابعين للصندوق، كما قامت بالتنسيق مع بلدية الكويت ووزارة الكهرباء والماء وغيرها من الجهات الحكومية ذات العلاقة بتوزيع القسائم وتخطيطها وتجهيز بنيتها التحتية.

وكان المدير العام بالتكليف للهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي صرح لـ»الجريدة» في وقت سابق بأن منطقة الشدادية الصناعية تحتاج بنيتها التحتية إلى سنتين للانتهاء منها.

back to top