تشيلي تعبر الكاميرون بثنائية نظيفة

نشر في 19-06-2017
آخر تحديث 19-06-2017 | 15:22
فرحة لاعبي تشيلي بهدف فيدال
فرحة لاعبي تشيلي بهدف فيدال
في الجولة الأولى بالمجموعة الثانية، استهل منتخب تشيلي مسيرته في بطولة كأس القارات، المقامة حالياً في روسيا بالفوز 2-صفر على نظيره الكاميروني، أمس .
استهل منتخب تشيلي مسيرته في بطولة كأس القارات المقامة حاليا في روسيا بالفوز 2-صفر على نظيره الكاميروني في الجولة الأولى بالمجموعة الثانية للمسابقة أمس .

وحصل منتخب تشيلي، بطل قارة أميركا الجنوبية، على أول ثلاث نقاط في المجموعة، ليتربع على صدارتها مؤقتا قبل لقاء المنتخب الألماني (بطل العالم) مع نظيره الأسترالي (بطل آسيا) في الجولة ذاتها.

في المقابل، قبع منتخب الكاميرون (بطل إفريقيا) في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط.

بدأت المباراة بهجوم مباغت من المنتخب التشيلي، الذي أهدر أول فرصة في المباراة بالدقيقة الأولى، عندما تلقى إدواردو فارغاس تمريرة أمامية، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيسر، ثم برأس فابريس أوندوا حارس مرمى الكاميرون.

ونجح منتخب الكاميرون في امتصاص حماس لاعبي تشيلي بمرور الوقت، ليبدأ بالدخول إلى أجواء المباراة، ويهدر نجمه فانسون أبوبكار أول فرصة محققة للمنتخب الملقب بـ"الأسود غير المروضة" في الدقيقة العاشرة.

واستغل بنيامين موكاندغو تمريرة خاطئة من الدفاع التشيلي، لينطلق بالكرة من الناحية اليسرى، قبل أن يمررها إلى أبوبكار، الذي روَّض الكرة لنفسه داخل المنطقة، قبل أن يسدد بقوة، لكن جوني هيريرا، حارس مرمى تشيلي، أبعد الكرة بقدمه، قبل أن يحولها الدفاع إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وعاد منتخب تشيلي لنشاطه الهجومي، حيث مرر ماوريسو إيسلا كرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى (13)، لكن أوندوا أبعد الكرة في الوقت المناسب، قبل أن تصل إليها قدم فونزاليدا.

وشهدت اللحظات الأخيرة للشوط الأول إثارة بالغة، حيث سجل فارغاس هدفا لتشيلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، غير أن حكم المباراة تراجع عن قراره باحتساب الهدف، بعدما أشارت تقنية الفيديو إلى وقوع اللاعب التشيلي في مصيدة التسلل، حينما تسلم تمريرة بينية من زميله فيدال، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي، وسط احتجاجات من لاعبي المنتخب اللاتيني على عدم احتساب الهدف.

وعلى عكس الشوط الأول، اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء، حيث لم يتهدد مرمى المنتخبيين بأي خطورة، حتى جاءت الدقيقة 56، التي شهدت تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق أندريه فرانك أنجيسا، لكن أبعدها هيريرا إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وأجرى منتخب تشيلي تبديله الأول (58) بنزول النجم أليكسيس سانشيز بدلا من بوتش، من أجل بث الحيوية والنشاط في هجوم الفريق.

ورغم نزول سانشيز، واصل منتخب الكاميرون استحواذه على الكرة، لكن بلا فاعلية على المرمى التشيلي.

ودفع خوان أنطونيو بيتزي، مدرب منتخب تشيلي، بالتبديل الثاني لفريقه (63)، حيث نزل ليوناردو فالنسيا بدلا من فونزاليدا.

وكثف منتخب تشيلي من هجماته بمرور الوقت، وتعددت الركلات الركنية، لكن دون خطورة على مرمى أوندوا، ليترجم الفريق سيطرته، بعدما أحرز فيدال هدفا (80)، وتابع فيدال تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق سانشيز، ليرتقي فوق الجميع ويسدد ضربة رأس رائعة على يسار أوندوا، الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى، لتعانق الشباك.

وحاول المنتخب الكاميروني إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي للمباراة، وسدد إنجيسا ضربة رأسية (83)، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وتلقى سانشيز تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو الكاميرون، لكنه سدد الكرة برعونة، ليبعدها أوندوا وتتهيأ أمام فارغاس، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل الشباك، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لمنتخب تشيلي بثنائية نظيفة.

back to top