الإمارات تصعِّب موقفها والعراق يُسدي خدمة للسعودية وأستراليا

نشر في 14-06-2017
آخر تحديث 14-06-2017 | 18:20
اللاعب الإماراتي علي أحمد يتحسر... والتايلندي سعيد (إي بي)
اللاعب الإماراتي علي أحمد يتحسر... والتايلندي سعيد (إي بي)
زاد المنتخب الإماراتي موقفه صعوبة في المجموعة الثانية من تصفيات المونديال، بتعادله مع تايلند 1-1. وبالنتيجة ذاتها، أسدى المنتخب العراقي خدمة لمنتخبي السعودية وأستراليا، بتعادله مع اليابان.
صعَّب منتخب الإمارات من حظوظه وموقفه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، أو احتلال المركز الثالث، بعدما تعادل أمس أمام نظيره التايلندي 1-1 في بانكوك. فيما أسدى العراق خدمة للسعودية وأستراليا، بإسقاطه اليابان في فخ التعادل بالنتيجة ذاتها في طهران بالجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

في المباراة الأولى، سجل علي مبخوت (90) هدف الإمارات، ومونغكول توساكاي (69) هدف تايلند.

وفي الثانية، كانت اليابان البادئة بالتسجيل عبر يويو أوساكا (8)، ونجح العراق في إدراك التعادل عبر مهدي كامل (72).

وبقيت الإمارات في المركز الرابع، برصيد 10 نقاط، وانحصرت آمالها على البطاقة الثانية المباشرة أو الملحق الآسيوي، لأنها باتت تتخلف بفارق 7 نقاط عن اليابان المتصدرة، و6 خلف أستراليا والسعودية، في حين تقبع تايلند في القاع برصيد نقطتين.

وصعَّب المنتخب الياباني مهمته في التأهل المباشر، كون المباراتين المتبقيتين له ستكونان ضد ضيفته أستراليا في 31 أغسطس، ومضيفته السعودية في 5 سبتمبر.

وكانت الإمارات تتطلع إلى الفوز، لإبقاء آمالها في المنافسة على إحدى البطاقتين المباشرتين، أو على الأقل احتلال المركز الثالث، الذي يسمح لها بخوض ملحق آسيوي، وآخر مع رابع "الكونكاكاف"، لكن تعادلها قلص حظوظها، وأصبحت بحاجة إلى حسابات معقدة لتحقيق طموحها.

وتبقى مباراتان للإمارات، حيث تستضيف السعودية في 31 أغسطس المقبل، وتحل ضيفة على العراق في 5 سبتمبر.

وعلى ملعب باس في طهران، أسقط المنتخب العراقي ضيفه الياباني في فخ التعادل (1-1)، منتزعا نقطة معنوية، بعد خروجه خالي الوفاض من المنافسة منذ الجولة الماضية، فرفع رصيده إلى 5 نقاط بالمركز الخامس.

وكان المنتخب الياباني يُمني النفس بالفوز للابتعاد بفارق 3 نقاط في الصدارة، لكنه خيَّب الآمال، باكتفائه بنقطة واحدة انفرد بها بالمركز الأول أمام أستراليا والسعودية.

back to top