سورية تُبقي على آمالها... وقطر تطيح بكوريا الجنوبية

نشر في 14-06-2017
آخر تحديث 14-06-2017 | 16:30
فرحة لاعبي قطر بهدف حسن الحيدروس في كوريا الجنوبية
فرحة لاعبي قطر بهدف حسن الحيدروس في كوريا الجنوبية
اقتنص المنتخب السوري تعادلاً مثيراً أمام الصين بنتيجة 2-2، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، محتلاً المركز الثالث في المجموعة الأولى لتصفيات المونديال 2018، ومتمسكاً بآماله في الملحق الآسيوي.
أبقى المنتخب السوري على آماله قائمة في المنافسة على بطاقة الملحق الآسيوي على الأقل، بتعادله القاتل أمام المنتخب الصيني 2-2 أمس في مدينة ملاكا الماليزية بالجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتقدم المنتخب السوري مبكرا (12) عبر لاعب وسط أم صلال القطري محمود المواس من ركلة جزاء سددها بيمناه على يمين الحارس زينغ تشينغ.

ونجحت الصين في إدراك التعادل من ركلة جزاء أيضا (68)، انبرى لها نجم غوانغجو إيفرغراند، غاو لين، بيمناه بنجاح على يمين الحارس إبراهيم عالمة، ثم تقدمت بعد 6 دقائق بواسطة لاعب وسط جيانسو جونينغ ووشي من تسديدة على الطائر بيمناه من مسافة قريبة على يمين عالمة.

وحصلت سورية على ركلة حرة مباشرة خارج المنطقة في الدقيقة الثالثة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع، فانبرى لها أحمد الصالح، الذي يلعب مع فريق هينان جيانيي الصيني، بقوة بيسراه، وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس تشينغ.

وخاضت سورية المباراة في غياب ثلاثيها الهجومي الضارب: عمر خريبين وفراس الخطيب وعمر السومة، للإصابة.

وعززت سورية موقعها في المركز الرابع برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف أوزبكستان، صاحبة المركز الثالث، الذي يخوِّل صاحبه خوض ملحق آسيوي مع ثالث المجموعة الثانية، على أن يخوض المتأهل ملحقا مع رابع اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وتتخلف سورية بفارق 4 نقاط عن كوريا، الثانية.

وفي الدوحة، حقق المنتخب القطري مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه على ضيفه الكوري الجنوبي 3-2 أمس الأول.

وسجل حسن الهيدوس (25 و74) وأكرم عفيف (51) أهداف قطر، وكي سونغ يوينغ (62) وهي تشان هوانغ (70) لكوريا الجنوبية.

وهو الفوز الثاني لقطر في التصفيات، فتخلص من المركز الأخير، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام الصين، التي كانت سقطت في فخ التعادل أمام مضيفتها سورية 2-2 في ماليزيا.

وباتت قطر تتخلف بفارق 5 نقاط عن أوزبكستان.

back to top