الجارالله: 5 مسلسلات تستحق المشاهدة

«أتابع الدراما الرمضانية عبر يوتيوب هرباً من الإعلانات»

نشر في 12-06-2017
آخر تحديث 12-06-2017 | 00:00
 المخرجة المسرحية منال الجار الله
المخرجة المسرحية منال الجار الله
أكدت المخرجة المسرحية منال الجار الله أنها تتابع المسلسلات الرمضانية، التي حازت على رضاها عبر «يوتيوب»، لانها تعرض الحلقات بشكل كامل دون إعلانات تشتت انتباه وتركيز المشاهد، بعكس شاشات التلفزيونات التي تعرض إعلانات وبها حلقة من مسلسل.

وأضافت الجارالله أن 4 او 5 مسلسلات من الحجم المهول، الذي يعرض في هذا الشهر الفضيل، والذي يصل الى نحو 150 مسلسلا على المستوى العربي، هي التي تستحق الاهتمام، ومن الممكن ان يستفيد منها العامل في المجال الفني، سواء مخرجا أو ممثلا او مهندس اضاءة.

واوضحت ان ما يعيب هذا الحجم من المسلسلات هو المط والتطويل دون مبرر، وبالطبع مفهوم هذا كعملية تجارية، لأن المسلسل المكون من 30 حلقة يختلف سعره عن 15 او 20، لكن غير مبرر عند المشاهد الذي يصيبه الملل وينصرف عن العمل الى آخر أكثر حبكة واسرع ايقاعا واروع تنوعا في الأحداث.

وشددت على أن أكثر من عمل درامي عرض عليها، سواء للاخراج او التمثيل، الا انها رفضت، ليس تعاليا بل لان تركيبتها النفسية لا تسمح لها بتقديم أدوار سطحية، فهو أمر غير مقبول لديها، ولا تستطيع القيام به، لعدة اعتبارات أولها حبها للفن والتمثيل بالفعل، ولست مجرد هاوية، وثانيها حصولها على تقدير ومحبة الناس سواء المتخصصون الذين منحوها أفضل جوائز في الإخراج والتمثيل في المسرح، او من يتابع اعمالها ويأتي مسرحها.

وذكرت الجارالله ان «الساحة الفنية في الكويت تحتاج الى المزيد من الوجوه الجديدة، لانه لا أحد يأخذ مكان أحد، والدليل أنه بعد رمضان من كل عام يخرج لدينا 10 فنانين جدد في الساحة من الشباب والفتيات».

واضافت: «ما زلنا نحتاج إلى فنانين، لكن ليست المشكلة هنا، لكن المشكلة الحقيقية في بعض المنتجين الذين يبحثون عن فنان بأجر بسيط دون أن يضعوا في الاعتبار نوعية المادة الفنية التي تقدم، وكذلك أداء الممثل، فهم يركزون على تحقيق الربح فقط».

back to top