لوريس يحرج فرنسا بخطأ فادح في الوقت القاتل

نشر في 10-06-2017
آخر تحديث 10-06-2017 | 18:15
لوريس حارس مرمى فرنسا وزميله كوتشيلني بعد انتهاء المباراة
لوريس حارس مرمى فرنسا وزميله كوتشيلني بعد انتهاء المباراة
انتزع المنتخب السويدي صدارة مجموعته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، بعدما حقق انتصارا صعبا على ضيفه الفرنسي 2-1 أمس .
ارتكب الحارس هوغو لوريس خطأ فادحا في الوقت القاتل، كلف فرنسا الخسارة على أرض السويد، وبقيت المنافسة قائمة بين سويسرا والبرتغال أمس ، في الجولة السادسة من تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 لكرة القدم.

في المجموعة الأولى، بقيت فرنسا متعادلة حتى اللحظات الأخيرة على أرض السويد، الباحثة عن تأهلها لأول مرة منذ 2006، قبل أن يشتت قائدها وحارسها لوريس كرة خاطئة تلقفها اولا تويفونن في وسط الملعب، وسدد في المرمى الخالي (90+3) ليخطف المنتخب الاسكندنافي الفوز 2-1.

وبعد ثلاثيته في ودية الباراغواي الأخيرة، افتتح أوليفييه جيرو التسجيل لفرنسا بتسديدة يسارية رائعة من زاوية ضيقة (37)، بيد أن جيمي دورماز، لاعب وسط تولوز الفرنسي، رد سريعا بتسديدة يسارية أرضية من داخل المنطقة (43).

وقال مدرب فرنسا ديدييه ديشان، بعد المباراة، عن غلطة لوريس، "لقد كان حاسما دوما معنا، لكن اليوم كان الامر سيئا له ولكل الفريق".

وثأرت السويد لخسارتها أمام فرنسا، وصيفة بطلة كأس أوروبا الاخيرة، بنفس النتيجة ذهابا، فتساوت معها (13 نقطة) وتصدرت بفارق الاهداف.

انتصار كبير لهولندا

وارتقت هولندا الى المركز الثالث (10 نقاط) بفوزها الكبير على ضيفتها لوكسمبورغ المتواضعة 5-صفر، مستفيدة من خسارة بلغاريا المفاجئة أمام مضيفتها بيلاروسيا 2-1.

ويتأهل للنهائيات مباشرة صاحب المركز الاول في المجموعات التسع، بينما يلعب أفضل ثمانية منتخبات في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه 4 منتخبات، ليصبح المجموع 13 منتخبا من القارة الاوروبية اضافة الى روسيا المضيفة.

وحققت هولندا، وصيفة بطلة مونديال 2010، وثالثة 2014، والباحثة عن التأهل للمرة الحادية عشرة في تاريخها، فوزا ضروريا وكبيرا على ضيفتها لوكسمبورغ متذيلة الترتيب 5-صفر في روتردام.

وأنعشت هولندا آمالها بالتأهل للنهائيات بعد غيابها عن كأس أوروبا 2016.

وعاد المدرب ديك أدفوكات (69 عاما) للمرة الثالثة الى هولندا بعد فترتي 1992 و1994 وبين 2002 و2004، مستلما موقعه بدلا من داني بليند المقال بعد الخسارة أمام بلغاريا صفر-2 في مارس الماضي.

وافتتح أرين روبن التسجيل للبرتقالي من تسديدة ارضية من داخل المنطقة (21)، ثم عزز ويسلي سنايدر يوم عيده الـ33 الفارق بتسديدة يمينية أرضية من حافة المنطقة بعد لعبة جماعية مميزة (34).

وفي الشوط الثاني، سجل جورجينيو فينالدوم الثالث من تسديدة يسارية من داخل المنطقة في قلب المرمى (62)، قبل أن يقتل كوينسي برومس آمال الضيوف من مسافة قريبة (70) ويختتم فنسنت يانسن المهرجان من نقطة الجزاء (84).

وتلتقي هولندا مع فرنسا في 31 اغسطس وبلغاريا في 3 سبتمبر. وسقطت بلغاريا في بيلاروسيا 1-2 لتتراجع الى المركز الرابع وتحقق بيلاروسيا فوزها الاول. وسجل للفائز ميخائيل سيفاكوف (33 من ركلة جزاء) وبافل سافيتسكي (80) وللخاسر جورجي كوستادينوف (90).

back to top