«الفن والإعلام» يكرّم أفضل النجوم إذاعياً وتلفزيونياً الأسبوع المقبل

المهرجان يعتمد على التصويت عبر موقعه أو حساباته على «التواصل الاجتماعي»

نشر في 10-06-2017
آخر تحديث 10-06-2017 | 00:04
حياة الفهد فازت بجائزة أفضل عمل تراثي العام الماضي
حياة الفهد فازت بجائزة أفضل عمل تراثي العام الماضي
تنتظر أبطال المسلسلات الدرامية التلفزيونية والإذاعية في الكويت 12 جائزة يقدمها مهرجان الفن والإعلام لأفضلهم في حفل كبير الأسبوع المقبل.
تكرم النسخة الثانية من مهرجان نجوم الفن والإعلام في حفل كبير يقام خلال الأسبوع المقبل حشدا كبيرا من الفنانين الذين أناروا بإبداعاتهم وسحر أدائهم وروعة حضورهم ليالي شهر رمضان الكريم، سواء بأعمال درامية تلفزيونية او إذاعية أو غنائية أو ترفيهية.

وسوف تكرم إدارة المهرجان في الحفل الذي يرعاه رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، رجل الأعمال فواز الحساوي، أصحاب الأفضل خلال شهر رمضان وهم: أفضل عمل اجتماعي، وأفضل عمل تراثي، وأفضل مسلسل إذاعي، وأفضل مسلسل رومانسي، وأفضل مسلسل كوميدي، وأفضل برنامج مسابقات، وأفضل برنامج في تلفزيون الكويت، وأفضل مسلسل درامي، وأفضل إطلالة خليجية، وأفضل مخرج تلفزيوني، وأفضل ظهور كوميدي، وأفضل برنامج إذاعي.

ومن المتوقع أن يكون للفنانين الكبار حضورهم المميز في هذا الحفل، نظرا للترشيحات الكبيرة التي حصلوا عليها من متابعي المسلسلات التلفزيونية والإذاعية، حيث ستكرم إدارة المهرجان بناء على ما يطلبه المشاهد والمستمع من خلال تصويتهم عبر موقع المهرجان أو صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال إرسال رسائل هاتفية أو إلكترونية.

دورة متميزة

وثمّن رئيس المهرجان جمال العدواني رعاية فواز الحساوي، حفل التكريم للمرة الثانية، لافتا إلى أن هذه الدورة ستكون متميزة باختيار المكرمين الذين أعطوا للفن الكثير، وقد حان الوقت لتكريمهم وفاء وتقديرا لبصماتهم الراسخة في تاريخ الحركة الفنية والإعلامية في الكويت.

وأشار العدواني إلى أن الدورة الثانية للمهرجان سيتخللها عدة فقرات متنوعة، إلى جانب مراسم تكريم الفنانين الذين قدموا أدوارا وحضورا متميزا في شهر رمضان المبارك خلال الدراما المحلية، كذلك الأسماء التي برزت في تقديم البرامج التلفزيونية، مثمنا دور شركاء النجاح من الجهات الراعية لهذا الحدث الفني المميز، الذين ساهموا في نجاح هذه الدورة بشكل راق واستثنائي.

وعبر الحساوي عن تقديره واعتزازه بتكريم نخبة من نجوم الكويت الذين ساهموا في بناء مسيرة الفن والإعلام محليا وخليجيا وعربيا.

وقال: "لقد تشرفت العام الماضي بتكريم مجموعة من الفنانين، وسأكون هذا العام حاضرا لتكريم مجموعة متميزة أخرى من النجوم في شهر رمضان الجاري".

وأعرب الحساوي عن خالص تمنياته للمزيد من العطاء والنجاح لتلك الكوكبة من الفنانين في مشوارهم الفني، متمنيا استمرار هذا المهرجان السنوي في كل رمضان لتكريم الفنانين، لافتا إلى أن هذا التكريم هو أقل شيء يقدم لهم، وهم يستحقون هذه الوقفة، ونتشرف بأن نكون جزءا من هذا التكريم.

الأعمال الدرامية

ومن المعروف أن إذاعة الكويت نجحت في استقطاب عمالقة الفن الكويتي عبر مشاركاتهم في مجموعة من الأعمال الدرامية الإذاعية المتنوعة، ومنهم على سبيل المثال لا الحصر: عبدالحسين عبدالرضا، وداود حسين، وهدى الخطيب في مسلسل "مول الهوايل"، وسعاد عبدالله وحياة الفهد ومحمد المنصور في مسلسل "غنيمة وغنايم"، وسعد الفرج ومريم الصالح وإبراهيم الحربي وإلهام الفضالة وسمير القلاف وأحمد مساعد في مسلسل "راعي النصيفة"، وإبراهيم الصلال وهدى حسين وأحمد جوهر وزهرة الخرجي وسعود الشويعي في "مغارة سمسم"، وطارق العلي وسعاد علي ومنى شداد في مسلسل "عودة جحا"، وعبدالإمام عبدالله وعبدالرحمن العقل وانتصار الشراح وباسمة حمادة في مسلسل "الرحلة"، وسليمان الياسين وجاسم النبهان وجمال الردهان وعبير الجندي في مسلسل "امبراطورية الشمس".

أما تلفزيونيا، فكانت الفنانة القديرة حياة الفهد وأحمد الجسمي وبثينة الرئيسي ويوسف الجراح في مسلسل "رمانة"، وزهرة عرفات وأحلام حسن وحسين المهدي وملاك وشيلاء سبت في مسلسل "تعبت أراضيك"، وعبدالرحمن العقل وعبدالناصر درويش وأحمد العونان وشهاب حاجية وخالد العجيرب ولولوة الملا وعبدالله الخضر وسعود الشويعي في مسلسل "بوطبيع"، وسعاد عبدالله وجاسم النبهان وشجون وفاطمة الصفي وفرح الصراف في مسلسل "كان في كل زمان"، وهدى حسين وهبة الدري وانتصار الشراح ومنى شداد وحسين المهدي في مسلسل "إقبال يوم أقبلت"، وإلهام الفضالة وحسن البلام وشجون ومحمود بوشهري وعبدالله بوشهري ونور الغندور في "اليوم الأسود".

النسخة الأولى

وكان المهرجان قد كرم في نسخته الأولى الفنانين سعد الفرج (أفضل عمل اجتماعي "باب الريح")، حياة الفهد (أفضل عمل تراثي "بياعة النخي")، داود حسين (أفضل مسلسل إذاعي "شرقان وإيمان")، عبدالله بوشهري (أفضل مسلسل رومانسي "بين قلبين")، جمال الردهان (أفضل مسلسل كوميدي "حريم بوسلطان")، طارق العلي (أفضل برنامج مسابقات تلفزيوني "طارق مول")، سعد الخلف (أفضل برنامج في تلفزيون الكويت "مدفع الإفطار")، أحمد إيراج (أفضل مسلسل درامي "خيانة وطن")، هدى الخطيب (أفضل إطلالة خليجية)، علي السلطان (أفضل مخرج تلفزيوني)، ميس كمر (أفضل ظهور كوميدي "جميل ومستحيل")، علي نجم (أفضل برنامج إذاعي "ثمان نجوم").

الحساوي: نتمنى استمرار هذا المهرجان في رمضان من كل عام
back to top