المنتخب السعودي يسقط في اختبار أستراليا

نشر في 08-06-2017
آخر تحديث 08-06-2017 | 18:30
نجم السعودية محمد السهلاوي يحاول المرور من لاعبي استراليا
نجم السعودية محمد السهلاوي يحاول المرور من لاعبي استراليا
سقط المنتخب السعودي في فخ الخسارة أمام مضيفه المنتخب الأسترالي 2- 3، خلال المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وتقدم تومي يوريتش للمنتخب الأسترالي في الدقيقة السابعة، وتعادل سالم الدوسري للمنتخب السعودي في الدقيقة 23، قبل ان يضيف تومي يوريتش الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 36 قبل أن يتعادل المنتخب السعودي عن طريق محمد السهلاوي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل توم روجيك الهدف الثالث للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 61.

وبهذا الفوز اشعل المنتخب الأسترالي المنافسة على التأهل للمونديال، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث، متساويا مع المنتخبين الياباني والسعودي، صاحبي المركزين الأول والثاني على الترتيب، بفارق الأهداف.

هدف مبكر

بدأ المنتخب الأسترالي المباراة بضغط هجومي مكثف من أجل إحراز هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب السعودي، واعتمد المنتخب الأسترالي على الضغط على المنتخب السعودي من وسط ملعبه، وهو ما أحدث حالة من الارتباك في صفوفه، وأدى إلى وقوع أخطاء كثيرة.

واستطاع المنتخب السعودي تعديل النتيجة في الدقيقة 23، عندما انطلق سالم الدوسري بالكرة من وسط الملعب ومررها للسهلاوي الذي اعادها للدوسري، لينفرد بماتيو ريان وسددها الدوسري لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 36 أضاف المنتخب الأسترالي الهدف الثاني عندما انطلق ماثيو ألان ليكي من الناحية اليمنى، ومرر كرة عرضية رائعة ارتقى إليها تومي يوريتش غير المراقب وقابلها بضربة رأس رائعة سكنت مرمى ياسر المسيليم.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الأسترالي من هجماته حتى تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 64، عندما تسلم توم روجيك الكرة على حدود منطقة جزاء المنتخب السعودي، وقابلها بتسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى للحارس ياسر المسيليم.

وكثف المنتخب السعودي هجماته بحثا عن تعديل النتيجة، وعابه التسرع في إنهاء الهجمة، وهو ما أدى إلى ظهور مساحات في دفاعه بدأ يستغلها المنتخب الأسترالي في شن هجمات مرتدة، لكن لم يتمكن من اضافة هدف رابع لتنتهي المباراة 3-2.

back to top