الجبير وشكري بحثا الإرهاب وإيران

نشر في 05-06-2017
آخر تحديث 05-06-2017 | 17:58
عادل الجبير
عادل الجبير
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره السعودي عادل الجبير، عقب اجتماع في القاهرة أمس الأول، عزم بلديهما على تكثيف التعاون الثنائي لمكافحة الارهاب.

وفي مؤتمر صحافي مشترك عقداه في القاهرة التي وصل إليها عصرا الوزير السعودي، قال الجبير: «إننا نتطلع لتكثيف وتعزيز وتعميق العلاقة الاستراتيجية التاريخية بين بلدينا في كل المجالات، وخاصة في مجال مواجهة التطرف والارهاب الذي يمس أمن واستقرار بلدينا الشقيقين والمنطقة بشكل عام».

وشدد الجبير على ان التعاون الثنائي في مجال مكافحة الارهاب بين القاهرة والرياض «قائم على مدى سنوات، وهو قوي جدا، وأدى الى إنقاذ ارواح كثيرة في البلدين».

من جهته، أكد شكري، بعد مباحثات مطولة بدأت بجلسة ثنائية ثم اخرى موسعة ضمت اعضاء الوفدين، ان «التعاون عميق ووثيق ومستمر» بين مصر والسعودية في مجال مكافحة الارهاب، مشيرا الى أن «التنسيق بين الأجهزة الأمنية وفي المجال العسكري يصب في مصلحتنا المشتركة وفي حماية شعوبنا من آفة الارهاب».

وألمح شكري الى دعم بلاده للسعودية في موقفها الرافض للتدخل الايراني في المنطقة، مشددا على «اهمية تعزيز العلاقة الخاصة بين مصر والمملكة، وأهميتها لدعم الامن القومي العربي وحمايته من أي تدخل من خارج النطاق العربي».

وتعد زيارة الجبير لمصر مؤشرا إلى تحسن العلاقات بين مصر والسعودية بعد شهور من الفتور.

back to top