المضف: «الساير» تملّكت 52% من «الرازي»... والإدراج غير مجدٍ حالياً

«ندرس الدخول في فرص استثمارية بقطاعي الصحة والتعليم»

نشر في 30-05-2017
آخر تحديث 30-05-2017 | 17:36
المضف مترئساً العمومية أمس
المضف مترئساً العمومية أمس
قال المضف إن العائد على الأصول بلغ 10% هذا العام مقارنةً بـ 11.2%‏ في العام الماضي، كما سجلت حقوق ملكية المساهمين المجمعة قيمة 64 مليون دينار، محافظة على نفس قيمتها في نهاية العام الماضي.
أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الرازي القابضة، د. أنور المضف، أن مجموعة الساير القابضة انتهت من تملك 52 في المئة‏ من إجمالي أسهم الشركة، مشيرا إلى أن هناك فرصا استثمارية نسعى للدخول من خلالها في قطاعي التعليم والصحة.

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 88 في المئة‏ من إجمالي المساهمين، ووافقت على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10 في المئة‏، ما يعادل 10 فلوس للسهم.

وقال المضف إن موضوع إدراج الشركة في بورصة الكويت غير مجد في الفترة الحالية، نظرا الى مستويات السيولة المتدنية المتداولة حاليا.

وقال إن الشركة استمرت بتسجيل نتائج تشغيلية مميزة في سنتها المالية المنتهية في 31 مارس 2017 ، مشيرا إلى أنها تتماشى مع استراتيجية مجلس الإدارة المتمثلة في رفع قيمة حقوق المساهمين بها.

وأضاف أن نتائج الشركة تخطت التوقعات، حيث تابعت الشركات التابعة في جميع قطاعات استثماراتها تحقيق نمو في نشاطها التشغيلي، حيث بلغت مساهمة كل من استثمارات الرازي الصحية والتعليمية بنسبة 32و60 في المئة‏ على التوالي من صافي أرباح الشركة، الذي بلغ 9.25 ملايين دينار في نهاية السنة المالية.

وقال: كانت مؤشرات أداء الشركة إيجابية، فعلى الرغم من أن أرباح الشركة للسنة المالية تقل قليلاً عن تلك الخاصة بالسنة الماضية، والتي بلغت 9.8 ملايين دينار، فإن ذلك كله كان نتيجة لبيع شركة آمون، الذي ساهم في رفع صافي ربح بمبلغ 9.25 ملايين دينار، مع ارتفاع مجمل الربح من 13.7 مليون دينار في نهاية السنة الماضية الى 15.3 مليونا نهاية السنة المالية الحالية، بارتفاع بنسبة 12 في المئة‏.

كما حافظت الشركة على نسبة المصاريف الى الإيرادات عند 14.4 في المئة‏ مقابل 14.6‏ في العام الماضي، مشيرا الى بقاء الكفاءة التشغيلية عند مستويات مرتفعة عاكسة مقدرة إدارات الشركات التابعة والشركة الأم على الحد من ارتفاع المصاريف والتكاليف غير المبررة.

وأضاف المضف أنه بالنظر إلى بنود الميزانية العامة للشركة، نجد أن إجمالي الأصول قد بلغ 92.9 مليون دينار، ليسجل ارتفاعا بنسبة 5 في المئة‏ عن العام الماضي، الذي كانت قيمته 88 مليون دينار، كما بلغ العائد على الأصول 10 في المئة‏ هذا العام، مقارنة بـ 11.2 في المئة‏ في العام الماضي، كما سجلت حقوق ملكية المساهمين المجمعة نحو 64 مليون دينار، محافظة على نفس قيمتها في نهاية العام الماضي، وحققت "الرازي" عائداً على متوسط حقوق المساهمين بنسبة14.5 في المئة‏، كما بلغت القيمة الدفترية للسهم 130.1 فلسا، وربحية السهم الى14.7 فلسا للسهم.

ووافقت الجمعية العمومية على مجمل بنود الاجتماع بما فيها توزيع مكافأة على أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ ٤٣ الف دينار وغيرها من البنود الأخرى، كما انتخبت مجلس إدارة جديدا ضم كلا من مجموعة الساير القابضة بمقعدين، شركة الداو للاستثمار، شركة فوداك للتجارة العامة والمقاولات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

back to top