«أحمد عمر هاشم شاعراً»... يعرض جوانب في حياة عالم

نشر في 31-05-2017
آخر تحديث 31-05-2017 | 00:00
No Image Caption
صدر حديثاً في القاهرة عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي، كتاب بعنوان "أحمد عمر هاشم شاعراً" للدكتور ماهر الجبالي، أستاذ الأدب والنقد المساعد في جامعة الأزهر.

يقول المؤلف: لقد حظي الشعر العربي في مصر - في هذا العصر- بعدد كبير من البحوث والدراسات الأدبية الرائعة، التي أسهمت بدورها البارز في كشف النقاب عن كثير من موضوعاته، وبينت العديد من جوانبه واتجاهاته، كما أوضحت فيه مواطن القوة والبراعة والجمال، من هنا كان أثر هذه الدراسات الرائعة لا ينكر في تزكية الروح الشعرية التي تاقت إلى هذه النفحات، وإثراء المكتبة الأدبية التي تعطشت دوما لهذه النسمات في أدبنا المعاصر، وقد تعرفنا من خلال هذه الدراسات الأدبية على غير القليل من شعرائنا الأفذاذ، الذين خاضوا غمار التجربة الشعرية.

يذكر أن المفكر الإسلامي د. أحمد عمر هاشم، يعد واحدا من هؤلاء الشعراء المحدثين، لما له من أثر واضح في حقل شعرنا المعاصر، فقد عرف على الساحة الأدبية بلغته الواضحة، وأساليبه الرائقة، وتجاربه الشعرية الصادقة، وموسيقاه العذبة الرقراقة، وفضلا عن ذلك غيرته الشديدة على لغتنا الباقية، وتراثنا العربي العريق.

ومن هنا كان هذا الكتاب إضاءة متواضعة على شعر هاشم، تحاول أن تقف مع جوانب موضوعية وفنية دق الشاعر فيها أوتار القلوب بنسمات إيمانية، ونزعات وطنية، وتأملات شعرية.

back to top