منال الجارالله: مسرح الطفل عشقي... ولا عودة للكبار

«مسرحية سنووايت في قرية السنافر ستعرض الأيام المقبلة»

نشر في 30-05-2017
آخر تحديث 30-05-2017 | 00:00
الجارالله في «عودة التجنيد»
الجارالله في «عودة التجنيد»
دعت الفنانة منال الجارالله كل عشاق الإذاعة إلى متابعة مسلسل «عودة جحا»، الذي يناقش القضايا الآنية في إطار كوميدي خفيف.
عبَّرت الفنانة والمخرجة منال الجارالله عن سعادتها في المشاركة بالمسلسل الرمضاني «عودة جحا» مع نخبة من نجوم التمثيل، وهم: طارق العلي، سعاد علي، منى شداد ومحمد العلوي.

وطالبت الجارالله كل عشاق الإذاعة بمتابعة المسلسل، لكون كل حلقة فيها مفاجأة، وتناقش القضايا الآنية في إطار فكاهي خفيف. وجحا شخصية حقيقية كانت موجودة في العصر الأموي، ومات عام 100 هـ، تاركا سيرة مليئة بالنوادر والأحجيات الفكاهية الجميلة.

وذكرت منال الجارالله، أن مسرحية الأطفال «سنووايت في قرية السنافر»، التي شاركت فيها سيتم عرضها خلال هذا الشهر الفضيل، بمشاركة إبراهيم الشيخلي وعبدالله الشامي وغيرهما، وهو عمل رائع نال إعجاب الجمهور أثناء عرضه في الفترات الماضية.

ونوهت إلى أنها تعشق مسرح الطفل بشدة، فهو «أحد المسارح المهمة، لأنه يبني جيلا جديدا، وينشر وعيا ثقافيا يفتقر له الطفل، ويعطيه تجارب أكثر، ويفتح له آفاقا واسعة جدا».

وبينت أنها عملت على خشبة المسرح أجمل الأدوار، فهو «يستهدف أجمل وأروع وأصدق شريحة في المجتمع، وهم الأطفال، وأجد نفسي في الأدوار الرومانسية، فأنا بطبيعتي رومانسية وبعنف، إلا أني أميل بعض الشيء للكوميديا وأحيانا أحب أدوار العنف».

وشددت على أن العهد الذي قطعته على نفسها بعدم الإخراج لمسرح الكبار، باستثناء الأعمال الأكاديمية، هو قرار حاسم وقاطع، رغم كل العروض التي قدمت لها خلال الأشهر الماضية.

وقالت الجارالله: لم تعد الأجواء في مسرح الكبار تصلح لي الآن، رغم الأعمال الجميلة التي قدمتها خلال الفترة الماضية، ومنها «بلا غطاء» من تأليف تغريد الداود وتمثيل ميثم بدر، نوار القريني، علي بولند، سعود بوعبيد، سارة رشاد، حسين الحداد وعبدالرحمن الهزيم، فيما الإشراف العام لعبدالعزيز صفر والتدقيق اللغوي لخالد المفيدي. وصمم الديكور محمد ربيعان، والموسيقى والمؤثرات الصوتية لوليد سراب، فيما الإضاءة لأيمن عبدالسلام، وإدارة الإنتاج لعبدالوهاب عباس والأزياء لنواف الحرز. أما المخرج المساعد، فهو محمد محب، ومساعد المخرج عبدالله البصيري ونواف الحرز، وكانوا جميعا يجسدون روح التعاون والعمل.

جحا شخصية حقيقية كانت موجودة في العصر الأموي
back to top