الهلال يضع قدماً في ربع نهائي «الأبطال»

نشر في 24-05-2017
آخر تحديث 24-05-2017 | 19:20
حارس مرمى الاستقلال يلتقط الكرة قبل ظهير أيمن الهلال محمد البريك (أ ف ب)
حارس مرمى الاستقلال يلتقط الكرة قبل ظهير أيمن الهلال محمد البريك (أ ف ب)
عقب فوزه على مضيفه استقلال خوزستان الإيراني 2-1، أمس ، وضع الهلال السعودي قدماً في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم ، في ذهاب ثمن النهائي على ملعب السيب الرياضي بسلطنة عُمان.
وضع الهلال السعودي قدماً في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، عقب فوزه على مضيفه استقلال خوزستان الإيراني 2-1، أمس ، في ذهاب ثمن النهائي على ملعب السيب الرياضي بسلطنة عُمان.

سجل للهلال عبدالله الزوري (52)، والبرازيلي كارلوس إدواردو (57)، ولاستقلال خوزستان حسن بيت سعيد (41).

وسيدخل الهلال مباراة الإياب التي ستقام بالدوحة في 30 مايو الجاري بأكثر من فرصة، بما في ذلك الخسارة بهدف لحسم تأهله الى الدور التالي.

وتلتقي الفرق السعودية نظيرتها الإيرانية على ملاعب محايدة، نظراً لانقطاع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، فاختارت الأندية الإيرانية خوض المباريات المحتسبة "على أرضها" في مسقط، بينما تخوض الأندية السعودية مبارياتها في الدوحة.

وكان الهلال أنهى الدور الأول متصدراً المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات. أما استقلال خوزستان فحلّ ثانيا في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط.

ومع أن الهلال كان الطرف الأفضل والأكثر وصولا إلى المرمى، فإنه كاد يستقبل هدفا عندما واجه مهدي لاريمي المرمى وسدد الكرة بجوار القائم (20).

وأحبط الحارس الإيراني وحيد شيخ محاولة هدف، عندما تصدى لكرة السوري عمر خربين قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (26).

وخلافاً للمجريات، نجح الاستقلال في تسجيل هدف السبق من كرة لحسن بيت سعيد على يسار عبدالله المعيوف (41).

ولاحت فرصة محققة للهلال لتعديل النتيجة، ولكن الحارس الإيراني تصدى لكرة البرازيلي كارلوس إدواردو (45) .

وفي الشوط الثاني، كثّف الهلال ضغطه، وتمكن من التسجيل إثر كرة بعرض الملعب استقبلها عبدالله الزوري على صدره قبل أن يسددها قوية على يسار وحيد شيخ (52).

ولم تمض سوى خمس دقائق حتى أضاف الهلال الهدف الثاني بواسطة كارلوس إدواردو، الذي ارتقى لكرة وصلته من ركلة ركنية واكملها في المرمى.

وناب القائم الأيسر لمرمى الهلال عن الحارس عبدالله المعيوف في ابعاد كرة من رأس محمد طيبي (68).

وأهدر نواف العابد فرصة خطيرة عندما واجه المرمى وارسل الكرة فوق العارضة (73)، ثم تلاعب سالم الدوسري بالدفاع وسدد كرة قوية حولها الحارس الى ركنية (79).

واستمرت المحاولات دون خطورة حقيقية من الفريقين، لتنتهي المباراة بفوز الهلال.

back to top