العثمان: «هيومن سوفت» تسعى لزيادة القيمة الفعلية لأصولها

عموميتها توافق على توزيع 160 فلساً للسهم نقداً على المساهمين بما يعادل 14.4 مليون دينار

نشر في 18-05-2017
آخر تحديث 18-05-2017 | 21:30
جانب من «العمومية»
جانب من «العمومية»
وافقت الجمعية العمومية لـ «هيومن سوفت» على توزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية 31/12/2016 بنسبة 160 في المئة من القيمة الاسمية للسهم أي بواقع 160 فلساً للسهم الواحد.
قال رئيس مجلس إدارة شركة "هيومن سوفت" القابضة طارق العثمان، إن الشركة تواصل مسيرة التميز والريادة، لتتصدر مؤسسات التعليم العالي في المنطقة، حيث واصلت نشاطاتها واستمرت في تنفيذ أهدافها وبرامجها، التي تضمنتها خطتها الاستراتيجية، وأثبتت نجاحاً ملحوظاً في سنوات قصيرة، حيث تمكنت من إثراء الخدمات والأنشطة التعليمية من خلال مؤسساتها التعليمية وشركاتها التابعة.

وأضاف العثمان، خلال الجمعية العمومية أمس، بنصاب نسبته 58.85‎ في المئة، أن الشركة تفوقت خلال عام 2016 على نجاحاتها السابقة، المتحققة من خلال مشاريعها التعليمية والمتمثلة في كل من جامعة وكلية الشرق الأوسط الأميركية، حيث نجحت في استقطاب الطلبة المتميزين، وكانت سبّاقة في طرح تخصصات جديدة وفق احتياجات سوق العمل مما يجعلها قادرة على استيعاب الطلب المتزايد من خريجي الثانوية المؤهلين.

وذكر أن أحد أبرز إنجازات الشركة خلال العام، وصول عدد الطلبة المقيدين في كل من الجامعة والكلية إلى 10400 طالب، وإضافة مبان تعليمية جديدة، والذي جاء استجابة لأعداد الطلبة المتزايد سنوياً.

وبين أن نشاط الشركة تركز خلال عام 2016 على بناء وتطوير البنية التحتية وتجهيز مختلف مرافق الحرم الجامعي بأحدث تقنيات وأكثرها تطوراً، موضحاً أن ذلك سوف يرفع ويزيد القيمة الفعلية لأصول الشركة ويعزز الأداء المالي لها في هذه السنة والسنوات المقبلة.

الأداء المالي

وعن الأداء المالي للشركة خلال عام 2016، أفاد العثمان بأن الأرباح ارتفعت بنسبة 38‎ في المئة لتبلغ 24.2 مليون دينار، متناولاً الرؤية المستقبلية للشركة، حيث يتم التركيز باستمرار على الاستثمار في قطاع التعليم العالي، من خلال مشاريعها التعليمية المتمثّلة في كل من جامعة وكلية الشرق الأوسط لضمان تحقيق جودة في التعليم وفي المخرجات التعليمية، من خلال تقديم خدمات تعليمية متطورة في هذا القطاع الحيوي والمهم لترقى بالتعليم العالي على مستوى الكويت والمنطقة.

يذكر أن الجمعية العمومية، وافقت على توزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية 31/12/2016 بنسبة 160 في المئة من القيمة الاسمية للسهم أي بواقع 160 فلساً للسهم الواحد، بما يعادل مبلغ 14.4 مليون دينار للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة حتى تاريخ انعقاد الجمعية، كما وافقت الجمعية على توزيع مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بقيمة إجمالية 200 ألف دينار.

back to top