نابولي يحقق المطلوب ومعاناة إنتر تتواصل

نشر في 14-05-2017
آخر تحديث 14-05-2017 | 21:45
ميرتينز وإينسيني يحتفلان بعد إحراز هدف في مرمى تورينو
ميرتينز وإينسيني يحتفلان بعد إحراز هدف في مرمى تورينو
ارتقى نابولي للمركز الثاني مؤقتاً في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب فوزه الكبير 5 - صفر على مضيفه تورينو، اليوم ، في المرحلة السادسة والثلاثين للمسابقة.
تقدم نابولي مؤقتا إلى المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزه الساحق على مضيفه تورينو 5 - صفر، فيما تواصلت معاناة انتر ميلان بسقوطه على أرضه أمام ساسوولو 1 - 2 الأحد في المرحلة الـ36 من الدوري الإيطالي.

على الملعب الأولمبي في تورينو، واصل نابولي ضغطه على روما الذي يتصارع معه على المركز الثاني المؤهل الى دور المجموعات من البطولة القارية، بتحقيقه فوزه الثالث تواليا وحفاظه على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة العاشرة على التوالي.

ورفع فريق المدرب ماوريتسيو ساري، المرجح رحيله عن النادي بحسب تصريحات رئيس الأخير اوريليو دي لورنتيس، الى 80 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن روما الذي استضاف، في وقت متأخر من مساء اليوم ، يوفنتوس الذي يكفيه التعادل لإحراز لقبه السادس على التوالي.

ويدين نابولي بفوزه الرابع تواليا على تورينو إلى الإسباني خوسيه كاييخون الذي سجل ثنائية (7 و76) أضاف اليها لورنزو انسينيي (60) والبلجيكي دريز مرتنز (72) والبولندي بيوتر زييلينسكي (78)، ما مكن الفريق الجنوبي من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف خارج ملعبه (46) والذي يحمله يوفنتوس منذ موسم 1949 - 1950.

خسارة جديدة للإنتر

وعلى ملعب "جوسيبي مياتزا"، لم يعط التغيير الذي أجرته الإدارة الصينية لنادي انتر ميلان بإقالة المدرب ستيفانو بيولي، الثلاثاء، الأثر المرتجى منه إذ سقط الفريق على أرضه أمام ساسوولو 1 - 2.

ويدين ساسوولو بفوزه الثاني توالياً في معقل إنتر وحفاظه على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة على التوالي، الى بييترو ايميليو الذي سجل الهدفين (36 و50)، فيما كان البديل ايدير صاحب الهدف الوحيد لأصحاب الأرض (70) الذين تعقدت مهمتهم في الصراع على المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

ويلعب انتر في المرحلتين الأخيرتين ضد مضيفه لاتسيو واودينيزي، فيما يلعب ميلان الذي تعادل السبت 1-1 مع مضيفه اتالانتا الضامن التأهل للدوري الأوروبي، مع بولونيا على ملعبه وكالياري خارجها.

وتأجل حسم معرفة الفريق الثالث الذي سيلحق بباليرمو وبيسكارا الى الدرجة الثانية، بفوز كروتوني على ضيفه أودينيزي بهدف للسويدي ماركوس روهدن (18)، رفع به رصيد فريقه الى 31 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطة عن امبولي السابع عشر الذي خسر أمام مضيفه كالياري بثلاثة أهداف لماركو ساو (7) والبرازيلي دييغو فارياس (17 و45)، مقابل هدفين من السلوفيني ميها زايش (79) وماسيمو ماكاروني (85).

لكن مهمة كروتوني لن تكون سهلة في المرحلتين الأخيرتين لأنه يحل ضيفا على يوفنتوس ثم يستضيف لاتسيو، فيما سيكون امبولي امام اختبار صعب على أرضه ضد اتالانتا قبل أن يختتم موسمه في ملعب باليرمو الهابط الى الدرجة الثانية.

وعرفت حتى الآن هوية فريق واحد صاعد الى الدرجة الأولى الموسم المقبل هو سبال فيرارا، العائد بين الكبار للمرة الأولى منذ 49 عاما بعدما ضمن نيله أحد المركزين الأولين، رغم خسارته السبت أمام تيرنانا، وذلك بسبب خسارة منافسه فروزينوني أمام بينيفنتو.

وأبقى باليرمو الهابط ضيفه جنوى في دائرة الخطر بفوزه عليه 1 - صفر، ما جعله متقدما بفارق نقطتين فقط عن كروتوني.

وفي مباراتين هامشيتين، فاز بولونيا على بيسكارا 3 - 1، وتعادل سمبدوريا مع كييفو فيرونا 1-1.

back to top