وزير الأشغال: بدء تطوير الدائري الرابع في عام 2020

المطوع: الانتهاء من اتفاقية دراسة التصميم في 24 شهراً

نشر في 13-05-2017
آخر تحديث 13-05-2017 | 00:14
 وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع
وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع
كشف وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع أنه تم الانتهاء من دراسة العروض الفنية والمالية للمكاتب الاستشارية المؤهلة للاتفاقية الخاصة بتطوير الدائري الرائع، واختيار المكتب الاستشاري العالمي، مع السير في إجراءات الحصول على موافقات الجهات الرقابية لتوقيع الاتفاقية، متوقعاً بدء أعمال تنفيذ هذا المشروع مطلع عام 2020.

وقال المطوع، في رده على سؤال برلماني، حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إن المدة الزمنية المتوقعة للانتهاء من اتفاقية دراسة التصميم هي 24 شهراً، مبيناً أن الوزارة وضعت نصب أعينها تطوير هذا الدائري لخفض نسبة الحوادث عليه، وذلك في إطار اهتمامها بتطوير شبكة الطرق الرئيسة والسريعة والدائرية للارتقاء بمستوى شبكات الطرق والنقل والبنية التحتية بالدولة.

اقرأ أيضا

وأوضح أن «الأشغال» طرحت الاتفاقية الاستشارية لهذا المشروع على مكاتب عالمية للقيام بالدراسة والتصميم والإشراف، لافتاً إلى أن طوله يبلغ 17 كلم، امتداداً من دوار الأمم المتحدة غرباً إلى تقاطع شارع سالم المبارك وشارع المغيرة بن شعبة شرقاً.

وأضاف أن أعمال المشروع تتضمن إعادة بناء وتوسعة مداخله من المناطق مباشرة أو عبر الطرق التي تخدمه، مع تطوير عدة تقاطعات قائمة على امتداده، نظراً لأهميته المرورية، كما تشمل إنشاء تقاطعات جديدة حرة الحركة، إضافة إلى جسر مشاة وأعمال تحديث للبنية التحتية، فضلاً عن خدمات أخرى تتعلق بالمشروع.

back to top