كابيلو: خطورة الريال تكمن في ظهيريه

نشر في 09-05-2017
آخر تحديث 09-05-2017 | 21:25
المدرب الإيطالي فابيو كابيلو
المدرب الإيطالي فابيو كابيلو
اعتبر المدرب الإيطالي فابيو كابيلو أن جانبا كبيرا من القوة التي أظهرها ريال مدريد الإسباني في مباراته الأخيرة، يعود إلى ظهيريه ومساهماتهما الهجومية.

وقال كابيلو في النسخة الثانية من منتدى "نحن كرة القدم"، الذي بدأ امس الاول في ريو دي جانيرو، "قوة ريال مدريد تكمن في ظهيريه مارسيلو وكارباخال".

وأكد كابيلو، الذي سبق له قيادة منتخبي انكلترا وروسيا وعدد من كبار الأندية الأوروبية بينها ريال مدريد، أن عامل المفاجأة الذي يمثله صعود الظهيرين يكتسب قيمته أيضا من التوزيع الفعال للكرة من قبل لاعبي خط الوسط.

وأبرز الإيطالي الدور الذي يقوم به الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش في وسط الملعب، حيث أوضح أن من أهم مهامهما إمداد الظهيرين بالكرات حينما يتقدمان لإرسال العرضيات للبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.

وأضاف كابيلو، وهو يشرح آلية اللعب على لوحة تكتيكية، "يجب الاستعداد للمباريات بدراسة نقاط القوة والخطورة، وفي حالة ريال مدريد، يعرف المرء أن هذين اللاعبين (مارسيلو وكارباخال) هما من سيصنعان الفارق".

وأشار الإيطالي إلى أن "الاحترام" من الأمور الأخرى التي يكتسب منها الريال قوته، مشددا على أهمية "معاملة الجميع بالمثل بمن فيهم النجوم، ويجب أن تفهم أنك تدير مجموعة، دائما ما سمعت مقولة انني كنت حادا، لكن كل ما أرغب فيه هو الاحترام، وهو ما يعني ضرورة أن يبدأ الجميع (التدريبات) في نفس التوقيت".

back to top