خاص

تحقيق في وفاة بولندية بمنتجع مرسى علم

نشر في 10-05-2017
آخر تحديث 10-05-2017 | 00:05
البولندية ماغدالينا
البولندية ماغدالينا
بعد أيام من تزايد اهتمام وسائل إعلام بولندية بملابسات حادث وفاة مواطنة بولندية تدعى ماغدالينا (27 عاماً)، داخل منتجع سياحي يعود لمستثمرين كويتيين، في مدينة مرسى علم المصرية، المطلة على ساحل البحر الأحمر، قال مصدر أمني مصري، إن فريقاً أمنياً تم تكليفه للوقوف على ملابسات الحادث، ومن ثم إعلانها أمام الرأي العام.

وبينما نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد صدور بيان عن الوزارة لتوضيح الملابسات، قائلا إن "التحقيقات ستكشف التفاصيل خلال الأيام المقبلة"، كشف مصدر دبلوماسي مسؤول لـ"الجريدة"، أن وزارة الخارجية، طلبت الفيديوهات التي تم تصويرها داخل مستشفى تم نقل السائحة له قبل وفاتها، وتقريراً طبياً، لتسليمه إلى السفارة البولندية، لشرح ملابسات الحادث بشكل كامل.

وكشفت فيديوهات متداولة للفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي معاناة العاملين في المستشفى مع الفتاة قبل أن تلقي نفسها لاحقاً من نافذة، حيث بدت في قمة الهياج والغضب، في وقت أكد أحد العاملين في قطاع السياحة بمدينة مرسى علم، أنه تابع حالة الفتاة منذ وصولها، قائلا: "من اليوم الأول كانت تبكي وتعاني اضطرابات نفسية، لدرجة أنها في ليلة قامت بالاستلقاء أمام باب الفندق، وكانت يومياً تطلب إلغاء حجزها ثم تعود مجدداً، وسط محاولات العاملين لمساعدتها وتهدئتها دون جدوى".

الخبير السياحي مجدي البنودي، المقيم حالياً في مدينة مرسى علم كشف أن البولندية كانت تعاني أمراضا واضطرابات نفسية مزمنة، أدت إلى تنقلها عدة مرات بين الفندق والمستشفى. وأضاف: "ما يتردد من أخبار كاذبة حول اغتصابها هو كلام فارغ، الغرض منه إثارة البلبلة وتهديد قطاع السياحة، لأن الفتاة طالبت بعودتها إلى بلدها قبل انتحارها، إلا أن هناك إجراءات قانونية يجب اتباعها، حيث طلبت شركة السياحة المصرية إحضار طائرة خاصة لتتمكن الفتاة من العودة إلى بلدها".

back to top