المخلافي: مستعدون للعودة إلى الكويت

نشر في 05-05-2017
آخر تحديث 05-05-2017 | 20:45
وزير خارجية اليمن عبدالملك المخلافي
وزير خارجية اليمن عبدالملك المخلافي
في وقت تسعى الأمم المتحدة لإعادة إطلاق المسار التفاوضي لإنهاء الصراع المحتدم بين حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والمتمردين الحوثيين، أكد وزير خارجية اليمن عبدالملك المخلافي أمس التزام حكومة بلاده بالتفاوض من أجل إحلال السلام على وجه السرعة، منتقداً رفض "الانقلابيين" لكل جهود السلام الدولية.

وقال المخلافي في مقابلة مع وكالة "كونا"، على هامش زيارة رسمية لبروكسيل، إن "الموقف الإيجابي للحكومة لا يلقى أي رد فعل من الانقلابيين الذين لايزالون يرفضون مطالبات السلام"، معرباً عن "الأسف إزاء رغبتهم في الاستمرار في الحرب".

وأكد في الوقت نفسه استمرار الحكومة اليمنية في الدعوة إلى السلم، آملا أن تفضي الضغوط الدولية والخسائر التي مني بها "الانقلابيون" حتى الوقت الحاضر إلى الاستجابة لجهود السلام.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية تأمل في "العودة مجدداً إلى دولة الكويت، ولقد رحب إخواننا الكويتيون بعودة وفدي الجانبين"، بهدف التوصل إلى اتفاق سلام يوقعه الجانبان.

وبدأت محادثات السلام اليمنية التي استضافتها دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة في 21 أبريل 2016، بهدف التوصل إلى حل للأزمة في اليمن واستمرت نحو 4 أشهر.

وجمعت محادثات السلام بين ممثلين عن الميليشيات الحوثية وحزب الرئيس السابق علي صالح من جانب وحكومة هادي من جانب آخر.

إلى ذلك، قتل 4 جنود في قوات الحكومة اليمنية المعترف بها في عمليات اغتيال متفرقة نفذها مجهولون في مدينة تعز الجنوبية التي يحاصرها الحوثيون منذ أكثر من عامين.

وقال مسؤول في القوات الحكومية، إن عمليات الاغتيال وقعت أمس الأول في مناطق مختلفة. وتحدث عن "تزايد نشاط" عناصر تنظيمي "القاعدة" و"داعش" المتطرفين في تعز في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن "أكثر من تسعين عملية اغتيال سجلت ضد مجهول منذ منتصف العام الماضي".

back to top