الدلال يسأل وزير الخارجية عن ملابسات مقتل الشلاحي في تركيا

نشر في 01-05-2017 | 14:48
آخر تحديث 01-05-2017 | 14:48
النائب محمد الدلال
النائب محمد الدلال
أعلن النائب محمد الدلال عن توجيهه سؤالاً برلمانياً إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حول مقتل رجل الأعمال الكويتي محمد الشلاحي في تركيا.

وجاء في السؤال ما يأتي:

تداولت وسائل الإعلام خبر قيام مجهولين باغتيال رجل الأعمال الكويتي محمد متعب الشلاحى -رحمه الله- في تركيا – إسطنبول بعد تعرضه لهجوم مسلح من سيارة كان يرتادها بمعية شخص إيراني الجنسية ويعد من المعارضة للنظام الرسمي القائم في إيران، ونظراً لمدى جسامة هذا الفعل الشائن والاغتيال الآثم، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما المعلومات الرسمية الواردة من الجمهورية التركية ومن سفارة دولة الكويت في أنقرة بشأن حادثة الاغتيال التي تمت في حق المواطن محمد متعب الشلاحى -رحمه الله- ؟

2-ما المعلومات والتقارير الواردة من تركيا والتي أجرتها الوزارة مع الأجهزة المختصة بالدولة (الداخلية) بشأن عملية الاغتيال وبخاصة أن الاغتيال استهدف كذلك معارضا إيرانيا؟ وهل يوجد تورط رسمي لإيران في هذا الشأن حسب التحقيقات؟

3-ما التحركات السياسية والدبلوماسية والقانونية التي تنوى الوزارة القيام بها لمتابعة اغتيال المواطن الكويتي وتحقيق العدل والقصاص في هذا الشأن؟

back to top