المطيري: الصمت الحكومي تجاه «نفوق الأسماك» يثير القلق والخوف لدى المواطنين‬⁩

نشر في 30-04-2017 | 09:55
آخر تحديث 30-04-2017 | 09:55
النائب ماجد المطيري
النائب ماجد المطيري
دعا النائب ماجد المطيري الجهات الحكومية المعنية إلى كشف كل الأمور المتعلقة باستمرار وتكرار نفوق الأسماك، مؤكداً على أن هذا الصمت الحكومي يثير القلق والخوف لدى المواطنين على أحد أهم مصادر الأمن الغذائي.

وأضاف أن الكويت شهدت في سنوات سابقة حالات مماثلة لنفوق الأسماك، إلا أن الملاحظ هذ المرة أن النفوق طال العديد من الأنواع وبكميات مقلقة، الأمر الذي يفرض على الجهات الحكومية المعنية الإضطلاع بمسؤولياتها في كشف أسباب ما يحصل وكيفية التعامل مع هذه الظاهرة.

وقال «يجب أن يكون الناس على دراية بما يحدث، ولو لم تتحرك الحكومة فإن الشائعات ستتزايد حول أسباب النفوق ومدى تعرض الناس لأمراض مستعصية لا قدر الله جراء أكل أسماك ملوثة».

وأضاف المطيري «يجب على الدولة أن تكون أكثر حرصاً على سلامة الناس، ولتعلن صراحة التوقف مؤقتاً عن شراء الأسماك إن كان هناك ولو نسبة ضئيلة من احتمال وجود تلوث بمواد سمية خطيرة أدت إلى نفوق الأسماك»، داعيا مجلس الأمة واللجنة البيئية المختصة إلى متابعة هذه القضية متابعة حثيثة ودعوة الوزراء والمسؤولين لطمأنة الناس وتبيان حقيقة ما يحدث وإقرار ما يلزم من تشريعات تساعد الدولة على مواجهة هذ الظاهرة المقلقة.

back to top