النصف لـ العبدالله: هل عُرض عقد «اتينا» على «الفتوى والتشريع»

نشر في 26-04-2017 | 13:41
آخر تحديث 26-04-2017 | 13:41
النائب راكان النصف
النائب راكان النصف
وجه النائب راكان النصف سؤالاً برلمانياً إلى وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله جاء فيه:

تقدمت في تاريخ 4/11/2015 إلى السيد وزير الصحة الأسبق الدكتور علي العبيدي بسؤال حول موضوع الاستعانة بشركة (اتينا) الأمريكية لإدارة أعمال المكتب الصحي بواشنطن، وقد أجاب الوزير في تاريخ 6/12/2015 على البند رقم 4 من السؤال ما نصه "تم التعاقد المباشر مع الشركة المنوه عنها (اتينا) بعد عرض الموضوع على إدارة الفتوى والتشريع وقامت بمراجعة مشروع العقد وانتهت إلى أنه يجوز لوزارة الصحة أن تتقدم إلى لجنة المناقصات المركزية للاذن لها بالتعاقد المباشر مع شركة اتينا الأمريكية".

وفي تاريخ 8/4/2017 نشرت جريدة الجريدة تصريح للسيد وزير الصحة الدكتور جمال الحربي ما نصه "عقد شركة ( اتينا ) لم يعرض على "الفتوى والتشريع". وعلى ضوء ما تقدم يرجى تزويدي بالآتي:

1- هل قامت وزارة الصحة بإرسال مشروع العقد المبرم بين وزارة الصحة وشركة ( اتينا ) لمراجعته وابداء الرأي؟ وإذا كان الجواب "نعم" يرجى ارسال مشروع العقد وملاحظات إدارة الفتوى والتشريع عليه سواء باللغة العربية أو الإنجليزية؟.

2- وإذا كان الجواب "لا" لما لم تقدم وزارة الصحة مشروع العقد للدراسة وابداء الرأي، هل يعتبر هذا العقد مخالف للقانون وما وضع العقد القانوني الذى وقعته وزارة الصحة وشركة اتينا؟.

3- يرجى تزويدي بجميع المخاطبات بين وزارة الصحة وإدارة الفتوى والتشريع بهذا الشأن.

back to top