خاص

إضراب الموظفين يشلّ أرشيف «بلدية حولي»

نشر في 18-04-2017
آخر تحديث 18-04-2017 | 00:04
No Image Caption
قال مراجعون إن بعض العاملين في البلدية أبلغوهم أن الموظفين التابعين لقسم الأرشيف مضربون عن العمل.
اشتكى عدد من مراجعي فرع بلدية حولي من غياب موظفي قسم الأرشيف التابع للفرع حيث تم اقفال أبوابه ورفض استقبال الموظفين.

«الجريدة»، تبلغت شكوى المراجعين وجالت في أروقة الفرعن وتبينت صحة ما جرى تداوله، لكن أحداً من المسؤولين لم يبرر أسباب الإغلاق أو يعمل على استقبال المراجعين، الذين شكوا من تجاهلهم وعدم استقبال معاملاتهم.

واستناداً إلى بعض المصادر، تبين أن البلدية ستفتتح رسمياً الأرشيف الإلكتروني بداية الشهر المقبل، وتم بالفعل تطبيق وتشغيل النظام الإلكتروني الجديد لتجربته قبل الإعلان الرسمي لتطبيقه، وبهذا تم إلغاء قسم الأرشيف بالفرع، حيث إنه سيبقى مغلقاً لعدة أشهر لضمان سير العملية بصورة مرنة، علماً أن القسم لن يتعامل مع المراجعين مباشرة لأن الأرشيف أصبح إلكترونياً كاملاً.

في المقابل، قال بعض المراجعين إنهم أبلغوا من بعض العاملين في البلدية بأن الموظفين التابعين لقسم الأرشيف مضربون عن العمل، خصوصاً أن جميع الموظفين الكويتيين المعينين يعتمدون مباشرة على الموظفين الوافدين الذي يتقاضون أجراً مقابل العمل، حيث إنهم لم يتسلموا رواتبهم إلى الآن، لذلك أضربوا عن العمل حسب قول المراجعين ورجال الأمن في فرع البلدية.

واشتكى العديد من المراجعين من عدم تعاون بلدية الكويت - فرع حولي وخصوصاً نائب المدير العام للبلدية لشؤون بلدية حولي فهد الدغيم، ومدير فرع البلدية فلاح الشمري، معهم وإقفال أبوابهما وعدم السماح للمراجعين بمقابلتهما.

الدغيم والشمري خارج التغطية

حاولت «الجريدة» مراراً وتكراراً التواصل مع نائب المدير العام للبلدية لشؤون بلدية حولي فهد الدغيم، ومدير فرع البلدية فلاح الشمري، لكنهما لم يجيبا على الاتصالات، و«الجريدة» إذ تدعو المسؤولين إلى التواصل مع وسائل الإعلام لجلاء تفاصيل بعض القضايا المتعلقة بإداراتهم فإنها تستغرب تجاهل بعض المسؤولين، الذين ينبغي عليهم الاقتداء بكبار المسؤولين في البلدية، الذين ينادون باعتماد سياسة الأبواب المفتوحة لجميع المراجعين، والإجابة على هواتف الجميع دون استثناء.

back to top