رئيس البرلمان القبرصي: الكويت تتميز بدستور ونظام ديمقراطي حقيقي

نشر في 13-04-2017 | 12:40
آخر تحديث 13-04-2017 | 12:40
رئيس مجلس النواب القبرصي ديميتريس سيلوريس
رئيس مجلس النواب القبرصي ديميتريس سيلوريس
أشاد رئيس مجلس النواب القبرصي ديميتريس سيلوريس بالديمقراطية الكويتية «حيث تتميز دولة الكويت بدستور ونظام ديمقراطي حقيقي منذ سنوات طويلة سبقت الكثير من الدول في المنطقة».

وقال سيلوريس في لقاء مع شبكة (الدستور الإخبارية) على هامش زيارته الرسمية للكويت (من 10 إلى 12 أبريل الجاري) ونشرته اليوم الخميس إن لقاءاته مع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم زادت قناعته بأن إرادة الشعب تسمع وأن هناك حرصاً كبيراً على الديمقراطية وحمايتها.

وأضاف أن نتائج زيارته للكويت مثمرة جداً وشهدت مراجعة شاملة للعلاقات التاريخية بين البلدين مبدياً ارتياحه للقاءات المسؤولين الكويتيين وأنه من خلال سفيري البلدين سيتم التوصل إلى نتائج إيجابية جداً.

وأوضح أنه تم الاتفاق على بدء التطبيق الجاد لزيادة الاستثمارات المشتركة والتعاون في مجالات التربية والتعليم كما تم التطرق إلى امكانية فتح خطوط جوية مباشرة بين البلدين.

وبيّن أن هناك علاقات كبيرة بين البلدين ويجب أن يكون التقارب أكثر بين الشعبين والحكومتين من خلال تبادل الزيارات والتعاون الوثيق في المجالات المختلفة.

وقال سيلوريس إنه بحث مع الرئيس الغانم تعزيز العلاقة بين البرلمانين وآلية توطيدها حيث ستقوم لجنة الصداقة الكويتية - القبرصية في شهر سبتمبر المقبل بزيارة قبرص.

وبشأن التنسيق بين البرلمانين في المحافل الدولية أكد أن هناك تعاوناً وثيقاً جداً بين ممثلي البرلمانين في المحافل الدولية وخصوصاً في البرلمان الدولي.

وذكر أن لديه مبادرات جديدة في إطار المحافل الدولية سيعلن عنها عند زيارة الرئيس الغانم المرتقبة لقبرص مشيراً إلى أنه وجه الدعوة له للقيام بها في شهر أكتوبر أو نوفمبر المقبلين.

وبشأن قضية طرد الكنيست الإسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي أفاد بأن «من المفروض أن يكون هناك نقاش مستمر بين جميع الأطراف الخاصة في النزاعات الدولية والإقليمية».

وحول جهود الكويت وقبرص في مجال مكافحة الإرهاب أوضح أن الكويت وقبرص لم ولن تؤيداً أي أعمال إرهابية في أي مكان في العالم، مشيراً إلى أن البلدين يعملان دائما كوسيطين بين الدول المتحاربة وسيبذلان كل الجهد وسيقدمان كل الدعم لاستقرار الأمن في المنطقة وفي العالم أجمع.

back to top