نجوم مصريون من مقعد المذيع... إلى التمثيل

نشر في 12-04-2017
آخر تحديث 12-04-2017 | 00:00
أكرم حسني
أكرم حسني
رغم نجاحهم الواسع من خلال موجات الإذاعة وبرامجها، فإن تحولهم إلى مُمثلين في السينما أو الدراما يثير دوماً التساؤلات، فهل تمثّل إطلالة المذيع فنياً إضافة جديدة إليه أمام جمهوره، أم أنها تقلل نجوميته وتخصم من رصيده؟ وهل تساهم شهرته في عالم الإذاعة في منحه تذكرة  مرور إلى عالم التمثيل؟
الإجابة في السطور التالية.
تؤكد خريطة رمضان المقبل الدرامية في مصر حرص عدد من المُذيعين على المُشاركة فيها. خاض بعضهم تجربة التمثيل سابقاً وحقّق نجاحاً من خلالها، ما دفعه إلى الاستمرارية في هذا المجال، وفي المقدمة الفنان أكرم حسني صاحب الشخصية الشهيرة «أبي حفيظة»، وهو يقدم برنامجه الإذاعي «للرجال فقط» على شبكة «نجوم أف أم»، وسبق وحقق نجاحاً كممثل من خلال فيلم «كلب بلدي» الذي عرض في عيد الفطر الماضي.

وفي موسم رمضان المُقبل، يشارك أكرم في مسلسل «هو وهي وهو» مع أحمد فهمي شريكه في الفيلم، فضلاً عن كل من مي عمر، ورجاء الجداوي، والعمل من تأليف تامر إبراهيم وإخراج كريم العدل وإنتاج طارق الجنايني. تدور الأحداث في شكل حلقات منفصلة متصلة، تتناول قضايا اجتماعية في إطار كوميدي.

يؤكّد التعاون المتجدد بين أكرم وفهمي رهان المُنتجين على هذا الثنائي الذي نجح في فيلم «كلب بلدي» وقبله في حملة إعلانات شركة «موبينيل» في رمضان 2016، والتي حققت صدى واسعاً.

من جانبه، قال الفنان أكرم حسني لـ«الـجريدة»: «أقدّم برنامجي الإذاعي والتلفزيوني وأحاول أن أثبت من خلاله طموحي في مجال التمثيل أمام جمهور جديد وبشخصيات متعددة»، مؤكداً قراره عدم ترك الإذاعة التي لها الفضل عليه ومحاولة التوفيق بين المجالين. وذكر أنه تردد في بداية الأمر في دخول مجال التمثيل الذي كان يراه صعباً خلال دراسته في إحدى الأكاديميات المتخصصة»، متمنياً أن ينال ثقة الجمهور ويحقّق التنوع سواء على صعيد الإذاعة أو الشاشة.

وفي السياق نفسه، يقدم المُذيع خالد عليش على شبكة «نجوم أف أم» برنامجي «معاك في السكة» و«الموقف»، وكلاهما يتمتع بشعبية جماهيرية عريضة. كذلك كان تولى سابقاً برامج تلفزيونية عدة من بينها «100 ريختر» على شاشة «أم بي سي»، و«نهار جديد».

وقرر عليش استثمار هذه النجاحات في تصوير مسلسل «السبع صنايع» مع كل من مي سليم وشريف رمزي، والمخرجين تغريد العصفوري ومادي بادير، ومن المقرر عرضه قبل رمضان المقبل. كذلك يشارك إلى جانب النجم مصطفى شعبان في مسلسل «اللهم إني صائم» الذي يتولى إخراجه أكرم فريد وينتظر عرضه في الشهر الفضيل.

يقول خالد عليش: «أتطلع إلى الأفضل وأطمح إلى التنوع والوصول إلى جمهور متعدد»، مشيراً إلى أن التعامل مع الشاشة لا يشكل أزمة بالنسبة له لأن المشاهد اعتاد ظهوره في عدد من البرامج. كذلك يؤكد أن صانعي المسلسلات يطمحون إلى حضور المذيع على الفضائيات أو داخل الأعمال الفنية لأنه يملك قاعدة جماهيرية، مضيفاً أن معيار النجاح الأول يبقى كيفية الفصل بين العملين الإذاعي والتلفزيوني. ويذكر أن الإذاعة تبقى الرقم واحد في مسيرته، ولها الفضل دوماً.

مراد مكرم

يسير على الدرب نفسه الإعلامي مراد مكرم، صاحب «تعالى أشرب شاي» على شبكة «نجوم أف أم»، والذي حظي بشعبية كبيرة من خلال برنامجه «اﻷكيل» على قناة CBC سفرة.

نجح مكرم في تثبيت قدميه كممثل عبر أعمال عدة لفت من خلالها الانتباه من بينها «سرايا عابدين، وفوق مستوى الشبهات»، ليستكمل هذه المسيرة من خلال مشاركته في «أرض جو» في رمضان المُقبل، من تأليف محمد أحمد عبد المعطي، وإخراج محمد جمعة، وبطولة غادة عبد الرازق، ومحمد كريم، وأحمد العوضي، وأحمد عبد الوارث.

أكرم حسني يشارك رمضانياً في مسلسل «هو وهي وهو» مع أحمد فهمي
back to top