خاص

«زهور الربيع»... معرض عمره 83 عاماً

نشر في 10-04-2017
آخر تحديث 10-04-2017 | 00:05
No Image Caption
الربيع في مصر له طابع خاص، حيث تنتشر الزهور في منازل الطبقة المتوسطة، وحدائق فيلات الأثرياء، وتحرص ربات بيوت كثيرات على شراء الورود من المعارض التي تنتشر مع بداية هذا الفصل من كل عام، ويبقى "معرض زهور الربيع"، الذي يُنظم سنوياً منذ 83 عاماً، فرصة لاقتناء أنواع نادرة من الزهور بأسعار مناسبة.

المعرض، الذي افتتحت دورته الجديدة قبل أيام، يقام سنوياً في حديقة الأورمان بمحافظة الجيزة، ويضم أكثر من 160 عارضاً لنباتات الزينة وأنواعا مختلفة ونادرة من الزهور والأشجار، ولا يخلو من مستلزمات الحدائق والنباتات، بجانب أسماك وطيور الزينة، وبعض المشغولات اليدوية المصنوعة على أشكال الزهور.

"الجريدة" تجوَّلت داخل المعرض، الذي يحظى بإقبال جماهيري كبير، حيث يقام على مساحة 5 آلاف متر مربع، وتشارك فيه جهات حكومية وخاصة، أبرزها وزارة الزراعة، بالإضافة إلى مشاركات دولية من ألمانيا وهولندا.

وأهم ما يميز المعرض الجديد، أنه يشهد إقبالاً كبيراً أكثر من كل السنوات السابقة، على الرغم من ارتفاع أسعار بعض الزهور والنباتات، نظراً إلى أن بذورها قد تكون مستوردة من بعض الدول بالعملة الصعبة، حيث يشهد الدولار ارتفاعاً ملحوظاً في مصر منذ قرار تحرير سعر صرف الجنيه.

أحد العارضين قال لـ"الجريدة": "يزيد الإقبال هذا العام على زهور معينة مثل "القطيفة"، و"السناريا"، و"البروفنسيا"، نظراً لانخفاض أسعارها، وجميعها نباتات ترمز إلى الأمل والحب والاستقرار.

back to top