مهمة صعبة للإمارات أمام اليابان

نشر في 22-03-2017
آخر تحديث 22-03-2017 | 20:55
الأبيض الإمارتي مع المنتخب الياباني في لقاء سابق
الأبيض الإمارتي مع المنتخب الياباني في لقاء سابق
يسعى منتخب الإمارات إلى تكرار ما حققه في ضربة البداية، عندما يستضيف نظيره الياباني على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، في الجولة السادسة من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وتعتبر الإمارات بحاجة ماسة إلى تكرار الفوز الذي حققته في الأول من سبتمبر الماضي على ملعب "سايتاما 2002" في طوكيو، عندما تغلبت على اليابان 2-1 ملحقة بها الهزيمة الأولى على ارضها في تاريخ لقاءات المنتخبين الرسمية.

وتسعى الإمارات إلى الفوز اليوم في اول مباراة من اثنتين ستخوضهما على أرضها في دور الإياب (الثانية مع السعودية).

وكان المدرب مهدي علي أعلن مع بداية فترة الاعداد لمباريات الدور الثاني ان "الأبيض" بحاجة إلى 10 نقاط من أصل 15 ممكنة حتى يتأهل إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد 1990 في إيطاليا.

وقال علي "المباريات الخمس الأخيرة في تصفيات المونديال سيكون التعامل معها مباراة تلو أخرى، لكن في المجمل هي تكمل بعضها، علما بأننا نحتاج الى 10 نقاط إضافية لحجز بطاقة التأهل".

وينبغي على المدرب التوصل الى تشكيلة مناسبة لخوض المباراة في ظل الغيابات المتعددة، ويحوم الشك حول مشاركة قلب الدفاع اسماعيل احمد، وكذلك احمد خليل الذي عاد إلى التدريبات الأحد بعد غياب عن الملاعب منذ 27 فبراير الماضي.

وفي حال عدم تمكن أحمد خليل من المشاركة، سيكون التركيز الأساسي على علي مبخوت، الذي يقدم موسما استثنائيا على الصعيد التهديفي، وهو يتصدر ترتيب هدافي الدوري المحلي برصيد 26 هدفا، ليصبح اول إماراتي يصل الى هذا المعدل في تاريخ البطولة متجاوزا زهير بخيت لاعب الوصل السابق الذي سجل 25 هدفا في 1987.

ويتعين على صانع الألعاب عمر عبدالرحمن القيام بجهد كبير في الوسط، في ظل غياب لاعبي الوسط عامر عبدالرحمن وماجد حسن المصابين، وطارق احمد الموقوف، لتحقيق الفوز الذي يراه افضل لاعب في آسيا لعام 2016 انه مفتاح التأهل للنهائيات.

وستكون آخر خسارتين أمام الإمارات حاضرة عند المنتخب الياباني، الذي يتطلع للثأر وتحقيق الفوز الذي يبقيه في الصدارة.

وتحدث اليابانيون كثيراً عن الثأر من "الأبيض" في تصريحاتهم الأخيرة، ونقلت وكالة كيودو اليابانية للانباء عن البوسني وحيد خليلودزيتش مدرب اليابان "الهزيمة امام منتخب الإمارات كانت بمنزلة صفعة على الوجه بالنسبة لنا، وشعوري بالاحباط بسببها لايزال مستمرا حتى الآن، وننتظر بلهفة الرد في مارس".

ويغيب ماكوتو هاسيبي قائد الفريق الياباني عن اللقاء بعد تعرضه للاصابة بالركبة خلال مباراة فريقه اينتراخت فرانكفورت امام بايرن ميونيخ في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني.

back to top