لقاء الفرصة الأخيرة لقطر أمام إيران

نشر في 22-03-2017
آخر تحديث 22-03-2017 | 20:45
جانب من اللقاء الأخير الذي جمع المنتخب القطري مع إيران
جانب من اللقاء الأخير الذي جمع المنتخب القطري مع إيران
يخوض المنتخب القطري لكرة القدم مباراة الفرصة الأخيرة عندما يستضيف نظيره الإيراني اليوم في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وتتصدر إيران المجموعة برصيد 11 نقطة أمام كوريا الجنوبية (10) واوزبكستان (9)، في حين تحتل سورية المركز الرابع (5 نقاط) امام قطر (4)، وأخيرا الصين (نقطتان).

ولا بديل لقطر عن الفوز اذا ما ارادت الاحتفاظ ببصيص أمل للتأهل، لكن مهمتها لن تكون سهلة في مواجهة ايران التي انتظرت حتى الوقت بدلا من الضائع لتحقق الفوز ذهابا في طهران 2-صفر (90+4 و90+6) بعد خطأين فادحين من الحارس القطري.

وتمثل المباراة منعطفا مهما بالنسبة الى قطر، فإما الفوز والحصول على النقاط الثلاث، وإما فقدان الآمال والحظوظ في التأهل بنسبة كبيرة، وحتى التعادل لن يكون مفيدا للقطريين، وخاصة انهم سيخوضون مواجهة اكثر صعوبة امام منتخب اوزبكستان 28 الجاري في طشقند.

ورغم صعوبة المهمة، يبدو ان المنتخب القطري قادر على تحقيق الفوز بعد ان ظهر بمستويات جيدة منذ بداية المشوار رغم معاناته الاخطاء الفردية لبعض لاعبيه والتي حرمته من العودة بنقطة من طهران، ومن المحافظة على تقدمه على كوريا الجنوبية في عقر دارها 2-1، وتلقيه هدفا قاتلا في نهاية المباراة مع ضيفه الاوزبكستاني.

ويغيب الظهير الايسر عبدالكريم حسن وقلب الدفاع احمد ياسر ورأس الحربة مشعل عبدالله عن التشكيلة بداعي الايقاف بقرار من الاتحاد الدولي (فيفا).

ويعلق القطريون آمالا كبيرة على رباعي الهجوم رودريغو تاباتا وحسن الهيدوس وعلي اسد وسيباستيان سوريا لاختراق دفاع ايران المنظم الذي لم يدخل مرماه سوى هدفين.

في المقابل، سيسعى المنتخب الايراني الى تجديد الانتصار والتمسك بالصدارة والمضي قدما نحو حجز احدى بطاقتي التأهل المباشر.

ويملك الفريق خبرة جيدة في اللعب بقطر معتمدا على المدافعين المحترفين في الاندية القطرية مرتضي كنجي (السد) وبزمان منتظري (الاهلي).

وباستثناء غياب اشكان دياجاه لاعب فولفسبورغ الالماني للاصابة، سيخوض المنتخب الايراني المباراة بصفوف مكتملة.

back to top