دراما رمضان المقبل في مصر... اعتذارات النجمات فوائد عند البعض

نشر في 23-03-2017
آخر تحديث 23-03-2017 | 00:08
«رب ضارة نافعة» شعار يؤمن به البعض بعد اعتذارات متكررة عن أدوار في الساحة التمثيلية تذهب إلى آخرين، وهو ما يمكن تلمّسه عبر دراما رمضان المقبل في مصر، والتي تشهد «لعبة الكراسي الموسيقية» بين أكثر من فنان وفنانة، خصوصاً النجمات.
تشهد التجهيزات للأعمال الدرامية المصرية، لا سيما دور البطولة النسائية، قبل انطلاق تصويرها تغيرات عدة، نظراً إلى حالات الاعتذار التي دفعت صانعي الدراما إلى البحث عن بديلات لعدد من الفنانات بعد اعتذارهن عن عدم المشاركة في الأعمال، وهو ما حدث في سنوات سابقة، وكانت تلك الأدوار فرصة ذهبية لآخريات سجلن من خلالها نجاحاً كبيراً دفعهن خطوات إلى الأمام.

هل تتكرر الفرص الذهبية نفسها في رمضان المقبل، وتساهم الاعتذارات في الدفع بأسماء جديدة إلى صدارة المشهد؟

اعتذرت أمينة خليل عن عدم مشاركتها في بطولة مسلسل «اللهم إني صائم» مع النجم مصطفى شعبان، المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني 2017، حيث كانت ستجسد شخصية زوجته ضمن الأحداث. جاء قرارها بسبب البطولة التي منحها إياها المنتج محمد مشيش في مسلسل «لا تطفئ الشمس» المقرر عرضه في رمضان المقبل أيضاً، ليذهب الدور إلى مي نور الشريف، ما استلزم طبعاً بعض التعديلات في السيناريو، والبحث عن فنانة أخرى تجسد شخصية شقيقة شعبان الصغرى التي كانت مي مرشحة لها.

«اللهم إني صائم» من بطولة مصطفى شعبان، وماجدة زكي، ووفاء صادق، وريم مصطفى، وسليمان عيد، ومحمد أبو الوفا، وندا موسى، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج أكرم فريد.

وبعدما اعتذرت الفنانة اللبنانية نور عن عدم مشاركة أشرف عبد الباقي بطولة «عائلة زيزو» لتصويرها أعمالاً فنية أخرى. وقع الاختيار على نسرين أمين بديلة لها، والمسلسل الذي كان من المُقرر عرضه في رمضان المقبل، سينطلق قبله في أبريل المُقبل كما أعلنت جهة الإنتاج.

يدور «عائلة زيزو» في إطار كوميدي خفيف، حول أسرة صغيرة يؤدي فيها أشرف عبد الباقي دور الزوج عبد العزيز أو «زيزو»، بينما تجسد نسرين أمين شخصية زوجته، ولديهما من الأبناء ولد وفتاة. العمل يلقي الضوء على العلاقات الأسرية والخلافات التي تنشأ في العائلة، وكيف يتعامل معها الأفراد.

يشارك في البطولة إلى جانب أشرف عبد الباقي كل من نسرين أمين، ونهال عنبر، ولطفي لبيب، فيما يتولى التأليف محمد النبوي، والإخراج شيري عادل.

اعتذارات متتالية

اعتذرت مريم حسن عن دور البطولة خلال التحضير للعمل المقرر عرضه في رمضان 2017، ليقع الاختيار لاحقاً على زميلتها ريم مصطفى لتجسيد شخصية زوجة يوسف خلال الأحداث.

ويشارك في البطولة إلى جانب عمرو يوسف كل من دينا الشربيني، وريم مصطفى، ودلال عبد العزيز، وأحمد بدير، وخالد كمال، وعلي الطيب، ونهى عابدين وضياء عبد الخالق، فيما يتولى الإخراج إسلام خيري، ويشرف على الكتابة أحمد شوقي، فيما التأليف لمحمد عبد العزيز، وماريان هاني، وحميد ميديني، والإنتاج لشركة E-Producers لعبد الله أبو الفتوح.

وبعد الموافقة المبدئية لمي عمر على المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل «حكايات بنات» تراجعت عنه واعتذرت لأسرة العمل نظراً إلى تفرغها لعدد من الأعمال الفنية على رأسها المُشاركة مع الزعيم عادل إمام في مسلسله الجديد، لتحلّ مكانها ندى موسى.

«حكايات بنات» من تأليف باهر دويدار، وإخراج مصطفى أبو سيف، وبطولة كل من صبا مبارك، وأنجي المقدم، ودينا الشربيني، وكريم فهمي، وندى موسى.

وكان المنتج طارق الجنايني قرر تقديم جزأين ثان وثالث من «حكايات بنات»، خصوصاً بعد نجاح الجزء الأول منه.

نور اعتذرت عن عدم مشاركة أشرف عبد الباقي في بطولة {عائلة زيزو} فوقع الاختيار على نسرين أمين
back to top