مشاركة واسعة في بطولة سمو الأمير لقفز الحواجز غداً

نشر في 21-03-2017
آخر تحديث 21-03-2017 | 19:10
جانب من المؤتمر الصحافي للبطولة
جانب من المؤتمر الصحافي للبطولة
أكد أمين سر نادي الصيد والفروسية أحمد أبل سعادته بعودة بطولة كأس سمو أمير البلاد، التي تنطلق غداً بميدان نادي الصيد والفروسية بعد غياب أكثر من عشرين عاماً.

ويشارك في البطولة فرسان وفارسات كويتيون يتنافسون على 14 شوطا متعددة الارتفاعات في الحواجز ومقسمة لعدد من الفئات العمرية.

وقال ابل، في مؤتمر صحفي أمس الأول، ان البطولة التي تستمر ثلاثة ايام ستنظم على غرار البطولات الدولية، مضيفا ان دعم سمو امير البلاد لرياضة الفروسية الأصيلة في مختلف منافساتها اسهم في الارتقاء بهذه الرياضة ووصولها لمراتب عليا رياضيا واداريا.

واضاف أن رياضة قفز الحواجز للفروسية حققت انجازات كبيرة محليا ودوليا وزاد عدد ممارسيها بشكل كبير في الفترة الاخيرة، عازيا ذلك إلى إسناد مجلس إدارة النادي لتنظيم البطولات والأمور الفنية للمتخصصين في الرياضة من الفرسان والفارسات السابقين والحاليين.

وأعرب عن أمله ان تفرز البطولة مواهب جديدة لا سيما من صغار السن ليكونوا رافدا للمنتخبات الكويتية في المشاركات الخارجية، متوقعا ان تحفل منافسات البطولة بمستويات فنية جيدة نظرا لمشاركة أبرز الفرسان والفارسات في الكويت.

السلطان: شوطان للفرسان الأشبال

من جانبها قالت امينة السر المساعدة للنادي آلاء السلطان ان البطولة ستتضمن اقامة شوطين للفرسان الأشبال (تحت 14 سنة) وشوطاً آخر للفرسان الناشئين (تحت 18 سنة)، دعما للفرسان من صغار السن، بينما ستكون باقي الاشواط مفتوحة للجميع وتختتم البطولة باقامة شوط الجائزة الكبرى بمشاركة اهم الفرسان والفارسات.

وذكرت السلطان ان ارتفاعات الحواجز في الاشواط ستتراوح بين 70 و140 سم بحسب الفئة العمرية والمستويات الفنية للفرسان، موضحة أن اللجنة خصصت 50 ألف دينار جوائز نقدية للفائزين بالمراكز الأولى في كل الاشواط طبقا لأهمية الشوط وارتفاع الحاجز.

واضافت ان اللجنة ارتأت أن تكون نسخة هذا العام للبطولة على المستوى المحلي نظرا لانها تعود بعد فترة طويلة من الانقطاع من جهة، وحتى تكون فرصة لإبراز المواهب الشبابية الكويتية الجديدة من جهة اخرى، مضيفة أن هناك نية لان تصبح البطولة دولية في النسخ المقبلة.

الجريوي: بطولة مختلفة

وقال عضو اللجنة المنظمة الفارس غازي الجريوي ان بطولة كأس أمير البلاد تختلف عن اي بطولة اخرى والكل سعيد بتنظيم هذه البطولة بعد غياب، وليس المهم من يفوز فالجميع يعتبر فائزاً بعودة اغلى البطولات، آملاً أن يكون الحضور الجماهيري على مستوى الحدث.

الخرافي: الجميع حريص على المشاركة

بدوره أكد الفارس علي الخرافي حرص جميع فرسان وفارسات الكويت على المشاركة في هذه البطولة الغالية وهي الأكبر في الموسم الرياضي للنادي من حيث التنظيم والجوائز وعدد الاشواط والمسار المميز للمسابقات والذي يضاهي البطولات الكبرى من جمال التصميم والحركة.

وقال الخرافي، الذي سيشارك في شوط الجائزة الكبرى، ان البطولة ستكون فرصة لاكتساب الفرسان، لاسيما الشباب، خبرات مهمة تؤهلهم لتحقيق أفضل النتائج في المشاركات الدولية، مبيناً ان لديه عدة مشاركات محلية في الفترة المقبلة قبل التوجه لأوروبا للمشاركة في بطولاتها الدولية التي تقام في الصيف بعدما انتهى اخيرا من المشاركة في الدوري العربي الذي اقيم في عدد من المدن العربية.

back to top