الفضالة يسأل العبدالله عن خطة «ديوان الخدمة» لإحلال الكويتيين

نشر في 14-03-2017 | 15:33
آخر تحديث 14-03-2017 | 15:33
النائب يوسف الفضالة
النائب يوسف الفضالة
وجه النائب يوسف الفضالة سؤالاً إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، جاء فيه: هل توجد علاقة بين مستشاري ديوان الخدمة المدنية وشركات التوظيف (سواء داخل الكويت أو خارجها)؟، وهل قام ديوان الخدمة المدنية باستحداث مسميات جديدة لمهن غير الكويتيين (مثل مسمى طبّاع)، علماً بأنه لا يوجد كويتي حالياً لا يتعامل مع أجهزة الكمبيوتر.

وتابع: هل ديوان الخدمة المدنية يعتمد مهنة السكرتارية في وزارات الدولة لغير الكويتيين؟ ولماذا لا يتم تقديم الكويتيين في التعيين لمثل هذه المهن (علماً بأنه يوجد معهد السكرتارية والإدارة المكتبية - تتبع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب - والذي تأسس بتاريخ 9/9/2001 وتم استقبال أول دفعة من المتدربين عام 2002)؟ وهل أجاز ديوان الخدمة المدنية لبعض الوافدين العمل في وزارات الدولة دون النظر إلى الأبعاد الأمنية لحجم العاملين في بعض المؤسسات (وزارة الإعلام ووزارة الكهرباء والماء، ومجلس الوزراء.. وغيرها من المؤسسات الحكومية والوزارات)؟

وقال: هل لدى ديوان الخدمة المدنية خطة لإحلال الكويتيين في بعض المهن التي يشغلها غير الكويتيين سواء لقوائم الباحثين عن العمل أو حتى للمتقاعدين ممن لديهم الرغبة والقدرة على العمل؟ وما مدة عقود شغل المستشارين في ديوان الخدمة المدنية؟ وما شروط شغل تلك المهنة؟ وهل تم فتح باب الاستشارات للكويتيين في ديوان الخدمة المدنية؟

back to top