خاص

تحديث | 8 مليارات دولار لسندات الكويت الدولية والاكتتاب تجاوز الطرح بـ 3 اضعاف

نشر في 13-03-2017 | 21:44
آخر تحديث 13-03-2017 | 21:44
No Image Caption
تحديث

انتهت الجولة الترويجية لإصدار الكويت سنداتها الدولية على طرح هو الاول من نوعه بقيمة 8 مليارات دولار اميركي من شريحتين، لأجل خمس وعشر سنوات

وقالت مصادر مطلعة ان الجولة الترويجيه لاصدار السندات الدولية للكويت شملت ( لندن - نيويورك - بوسطن - لوس انجلس ) حيث تجاوزت الطلبات على الاكتتاب 3 اضعاف الاصدار اذ بلغت قبل الاقفال النهائي 27 مليار .

وعن الفائدة على الاصدار قالت المصادر ان الاسعار بلغت 75 نقطة فوق سعر الخزانة الامريكية للخمس سنوات و 100 نقطة فوق سعر الخزانة للعشر سنوات ..وتعتبر هذه الاسعار الارخص خليجياً.

---------------------------------

انتهت الجولة الحكومية الترويجية لاصدار السندات في كلاً من لندن، نيويورك، بوسطن ولوس انجلس.

وعلمت الجريدة من مصادر مطلعة أن الفريق الحكومي عاد إلى لندن مره أخرى وتم فتح الاكتتاب الساعة 5.30 صباحاً حتى يتاح للسوق الآسيوي والأوروبي المشاركة وقد أغلق الساعة 3.30 بعد عدة ساعات من افتتاح السوق الأمريكي.

وذكرت المصادر أن «النتائج الحمدالله إيجابيه جداً جداً، والطلبات على الاكتتاب ثلاث أضعاف الاصدار»، مضيفة بأن الاصدار انتهى إلى 8 مليار دولار والطلبات 27 مليار (ليست نهائية)، وبينت أن الأسعار 0.75% فوق سعر الخزانة الأميركية للخمس سنوات و0.100% فوق سعر الخزانة للعشر سنوات، وهي الأسعار الاأخص خليجياً.

back to top