جافروفيتش: استثمارات الكويت بالبوسنة مهمة

نشر في 13-03-2017
آخر تحديث 13-03-2017 | 00:00
 رئيس مجلس نواب البوسنة والهرسك شفيق جافروفيتش
رئيس مجلس نواب البوسنة والهرسك شفيق جافروفيتش
أكد رئيس مجلس نواب البوسنة والهرسك شفيق جافروفيتش أن الاستثمارات الكويتية في بلاده تعد من أهم وأكبر الاستثمارات الأجنبية، مضيفا أن رجال الاعمال الكويتيين يشكلون عنصرا مهما في الاقتصاد البوسني.

وأضاف جافروفيتش، في تصريح له خلال زيارته للبلاد، ان هذه الزيارة جاءت لتشجيع الاستثمار الحكومي الكويتي، مؤكدا ان كل هذا التعاون الاقتصادي مرتبط فيما بينه، ونحن لا نفصل بين الاستثمارات الحكومية والخاصة، ونتعاون معها على اساس انها جميعا استثمارات كويتية، ونشجعها، وهناك تبادل ثقة بين الحكومة البوسنية والكويتية، لافتا الى أن هناك استثمارات ضخمة من دول كثيرة في البوسنة والهرسك، إلا ان الكويتيين يشكلون جانبا مهما وملحوظا.

الاستثمار المباشر

وأكد ان العلاقات البوسنية - الكويتية تمر بمراحل طيبة في تاريخها السياسي، وأن الهدف من هذه الزيارة هو تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وتابع أن «المهم الآن تقوية العلاقات الاقتصادية مع الكويت»، مشيرا الى أن هناك مجالات عديدة من الممكن ان يتشارك فيها الجانبان بدءا من الاستثمار المباشر، وصولا الى التسهيلات التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية والتي تصب في مصلحة البنية التحتية والزراعة وتعزيز قطاع السياحة.

وبين أن زيارة مجلس النواب البوسني جاءت للمساهمة في تحريك هذا الجانب المهم من العلاقات ومد جسور التعاون الاقتصادي والذي يصب في مصلحة الجميع، وإزالة أي عوائق من الممكن أن تكون، مؤكدا ان الوفد قوبل بالترحيب والاستعداد من الجانب الكويتي لهذا التعاون، والعمل على تطويره على مستوى عالٍ.

وعرّج جافروفيتش على القروض التي حصلت عليها بلاده من الصندوق الكويتي للتنمية بشروط ميسرة، والتي من شأنها ان تسهم في بناء البنية التحتية والعديد من المشاريع الحيوية.

back to top