المطاوعة: المجمع الجديد لمحاكم الجهراء نقلة نوعية

العزب: أوفينا بوعدنا وبدأنا التشغيل... و«نيو كويت» رسالة أمل بعدما ملّ الناس

نشر في 13-03-2017
آخر تحديث 13-03-2017 | 00:05
المطاوعة والعزب يتفقدان بدء تشغيل مجمع الجهراء الجديد
المطاوعة والعزب يتفقدان بدء تشغيل مجمع الجهراء الجديد
وصف رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز والمحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، مجمع محاكم الجهراء الجديد بأنه «صرح قضائي» سيحدث نقلة نوعية كبيرة في القضاء الكويتي.

وأضاف المطاوعة، في تصريح للصحافيين، بمناسبة بدء تشغيل المجمع الجديد تحت رعاية وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب، وبحضور عدد من النواب وأعضاء السلطة القضائية، إن من أدوات تحقيق العدالة أن نهيئ للقاضي البيئة المكانية والبنية التشريعية التي تعينه على تحقيق العدل.

وقال إن «رجال القضاء يسعون الى تحقيق العدالة أيا كان مقرها، فالعدالة هي ضمير وإحساس في نفس رجال القضاء قبل أن تكون مباني وإمكانيات»، مستدركاً «ولكــــن هــــذا لا يعــــني أن القــــاضي لا يحتاج الى مثل هذه الامكانيات التي تعينه على أداء رسالة العدل والعدالة».

اقرأ أيضا

ومن جهته، أكد وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب، أن وعد الحر دين عليه، قائلا: «وعدت في زيارتي السابقة لمحكمة الجهراء قبل اسبوعين باستكمال جميع النواقص خلال شهر، ونحن أوفينا بوعدنا وقبل نهاية الشهر انتقلنا الى مجمع محاكم الجهراء الجديد».

ولفت العزب إلى ان محاكم الأسرة ستنضم الى مجمع المحاكم بالجهراء، مضيفا «اننا نسعى الى استقلالية المبنى بالمداخل والمخارج والمصاعد وقاعات المحاكم عن باقي المبنى».

المال العام

وأكد أن تشغيل المجمع يوفر على المال العام قرابة الـ400 ألف دينار تدفع لمباني في محافظة الجهراء كإيجارات، مضيفا «اننا سننقل باقي الادارات في مجمع محاكم الرقعي القديم إلى مجمع محاكم الفروانية الجديد بالقريب العاجل، حيث انه غير صالح للسلطة القضائية».

وأشار إلى أن رؤية «نيو كويت» تهدف إلى ان إيصال رسالة امل الى الشعب الكويتي، لأن الناس «ملت»، لافتاً الى ان مبنى مجمع محاكم الجهراء دخل موسوعة غينتس للارقام على مواقف السيارات الذكية لتجاوز عددها 3500 موقف.

ومن ناحيته، قال وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع، ان قاعات المجمع مجهزة بأجهزة الكترونية حديثة، وجميع الأدوار متوفر بها استراحات لجميع رجال القضاء، وكذلك للمحامين، وهناك 16 دورا بها إدارات وزارة العدل بدأت وباشرت اعمالها اعتبارا من أمس.

وبدوره، شكر رئيس جمعية المحامين ناصر الكريوين، رئيس المجلس الأعلى للقضاء ووزير العدل على تجاوبهما لضم محكمة الأسرة في دور مخصص بمبنى محكمة الجهراء الجديد، في حين أكد أن ذلك يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح، أعرب عن أمله أن يتم تطبيق ذلك على باقي المحاكم.

back to top