لامبروس: الكويت لديها مقومات العاصمة الغذائية في المنطقة

مهرجان Taste of Q8 ملتقى لأمهر الطهاة وشركات صناعات الغذاء

نشر في 13-03-2017
آخر تحديث 13-03-2017 | 00:04
أكدت الشريكة في وكالة كيو ايت برودكشنز (Q8 Productions) للخدمات الإعلانية وإدارة المناسبات والمشرفة على مهرجان Taste of Q8 (ذوق من الكويت)، ميشيل لامبروس أن "الكويت لديها المقاومات لتصبح "العاصمة الغذائية" الأولى على مستوى الخليج العربي، حيث تمتلك تركيبة ديموغرافية غنية متنوعة وتعدداً ثقافياً، إلا أن هناك بعض التحديات التي قد تعرقل إنشاء فنادق راقية، ولكن لدينا أمثلة جيدة".

الصناعات الغذائية

وحول مهرجان Taste of Q8 المقام هذه السنة في بوليفارد السالمية مدة 3 أيام بدءاً من الخميس، قالت لامبروس، إن "المهرجان يمثل ملتقى لأمهر الطهاة وشركات الصناعات الغذائية المختلفة، وقمنا بدراسة حاجات السوق والشركات، ولسنا سوقا لبيع المنتجات الزراعية أو حدثاً عابراً، بل ملتقى يستضيف أبرع وأمهر وأشهر الطهاة من أنحاء العالم، حيث يمكن للزائر الاستمتاع بعروض الطهي الحية، وأنشطة أسرية مختلفة تجمع أفراد الأسرة والمطاعم بحدث فريد من نوعه بالمنطقة في الهواء الطلق".

وبخصوص قطاع الصناعات الغذائية والمشروبات في الكويت، أشارت لامبروس إلى أن "هذا القطاع متنوع وكبير بحجم 55 مليار دولار، وأكثر من 7 آلاف مطعم، وهذا رقم كبير جداً مقارنة بحجم دولة الكويت جغرافياً وعدد السكان".

الطهاة المشاهير

وعند سؤالها عن سر نجاح المتواصل قالت لامبروس، إن "الوكالة ينظم هذا الحدث سنوياً بالاعتماد على خبراء في مجال تنظيم المعارض والضيافة وإدارة المناسبات، مع الحرص على جلب الطهاة المشاهير ذوي السمعة الطيبة والمبدعين في صنع الأطباق الرائعة".

وأضافت "نقوم باتباع معايير صارمة في مجال الإدارة وقياس الجودة، للحفاظ على علامتنا التجارية. وبما أن السوق مشبع والتنافسية شديدة في هذا القطاع، فإننا نسعى لتوفير مناسبة فريدة من نوعها للشركات الغذائية والفنادق وللذواقة، للتفاعل مع بعضهم عن قرب، وتوسيع القاعدة السوقية لهذه الشركات".

وأردفت قائلة: "نظامنا المؤسسي مستدام، ولدينا الكثير من الرعاة والمشاركين، ومازلنا نجلب العديد من الطهاة الماهرين".

التنمية الاقتصادية

وحول دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أوضحت لامبروس أن المهرجان صمم مساحات خاصة بأسعار تنافسية لهؤلاء، حيث لا يمكنهم مالياً منافسة الشركات الكبيرة، مشيرة إلى أن "هذا يندرج ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للوكالة للمجتمع الكويتي المتعلقة بدعم عجلة التنمية الاقتصادية، حيث يشكل المعرض نافذة لهم لتسويق أعمالهم".

وأضافت "نريد لهذا المعرض أن يكون من الكويت إلى الكويت، بما في ذلك المبادرون الشباب"، معبرة في الوقت عينه عن إعجابها بقصص نجاح المبادرين الكويتيين الذين تمكنوا من افتتاح فروع له في دول المنطقة، أو إعطاء حق الامتياز لعلامتهم التجارية".

بيئة مثالية

وكشفت لامبروس أن دخول المهرجان مجاني هذه السنة، حيث يمكن للزائرين والشركات أن يلتقوا معاً في بيئة مثالية تجمع أشهر الطهاة في عروض حية، والعديد من المطاعم المحلية والعالمية، والأنشطة العائلية والعروض الموسيقية.

ودعت لامبروس عشاق الأطباق الصحية إلى المشاركة بالمهرجان، حيث سيكون هناك طهاة مختصون وشركات في الأطباق الصحية المناسبة لكل أفراد الأسرة، إذ إن معدل الإصابة بمرض السكري مرتفع في الكويت.

وفي هذا السياق، أكدت لامبروس أن المهرجان يسعى إلى نشر ثقافة أسلوب الحياة الصحي.

back to top