خاص

السبيعي لـ الجريدة•: نسمع من الحكومة حلاوة لسان وقلة إحسان

نشر في 11-03-2017
آخر تحديث 11-03-2017 | 00:03
النائب الحميدي السبيعي
النائب الحميدي السبيعي
طالب النائب الحميدي السبيعي الحكومة بالتعاون مع مجلس الأمة خلال المرحلة المقبلة، لإقرار أكبر كم من القوانين.

وقال الحميدي لـ"الجريدة": "تعبنا ونحن ننشد التعاون مع الحكومة، ودائما نسمع (حلاوة لسان منهم وقلة إحسان)، لذلك لابد أن نرد للحكومة التحية بأحسن منها، وننجز أعمالها ومشاريعها بقوانين، بهدف إنجاز القوانين".

وركز السبيعي على قانون الجنسية، الذي اعتبره من القوانين المهمة الذي سيكون على جدول أعمال الجلسات المقبلة، لافتاً إلى أن هذا القانون بحاجة إلى تطوير وتعديل، و"نحن ذاهبون لذلك، ونتطلع إلى تعاون الحكومة معنا".

وقال إن "تعديل قانون الأحداث بعد شبه الإجماع النيابي على تعديله، وإعادة سن الحدث كما كان في السابق 18 عاماً، بمخالفة نائب واحد، يعتبر باكورة القوانين التي تقر في المجلس الحالي".

وأضاف قائلا "كان هناك توافق نيابي حكومي على ضرورة تعديل هذا القانون، الذي اعتراه كثير من القصور، وكان أقر من قبل المجلس الماضي، لكن الحكومة اكتشفت وجود هذا العضو، خصوصا بعد تأييد النيابة العامة ضرورة تعديله، نظرا لما تسبب فيه القانون السابق".

وقال إن "مجلس الأمة أمام قوانين كثيرة، ونتطلع إلى اقرار قانون واحد على الأقل في كل جلسة، فنحن أتينا للانجاز، وحل مشكلات المواطنين من خلال قاعة عبدالله السالم، ولن نألو جهداً في طرق باب أي قانون أو تعديل آخر يكون الشعب الكويتي في حاجة إليه".

نتطلع إلى إنجاز قانون الجنسية خلال الجلسات المقبلة
back to top